ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انتهاك صارخ خلال العيد.. وزير الداخلية الإسرائيلي يعلن تقسيم الأقصى

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 11:23 ص
وزير الداخلية الإسرائيلي
وزير الداخلية الإسرائيلي يعلن تقسيم الأقصى
سمر صالح
أعلن وزير الداخلية الاسرائيلى جلعاد أردان ، اليوم الأربعاء ، فرض تقسيم المسجد الأقصى بين اليهود والمسلمين ، وهو ما يعد انتهاك صارخ خلال عيد الأضحي المبارك.

وتابع جلعاد ، أنه يجب تغيير الوضع الراهن في المسجد الأقصى حتى يستطيع اليهود الصلاة فيه قائلًا: "من حق اليهود الصلاة في الأقصى بشكل فردي، أو جماعي، في مكان مفتوح أو مكان مغلق أي داخل مصليات المسجد الأقصى".

وتأتي تصريحات أردان بعد يومين من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي قال خلالها إن "من حق اليهود أحياء ذكرى خراب الهيكل في "جبل الهيكل"، وأكد أنه هو من قرر إدخال اليهود للأقصى في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال قائد شرطة "لواء القدس" لا يوجد وضع راهن عندما يتعلق الأمر بجبل الهيكل".

وذكرت وزارة القضاة الفلسطينية، أن على إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بضرورة الإيفاء بالتزاماتها والاحترام الكامل للوضع القائم.

وطالبت وزارة القضاة الفلسطينية، السلطات الإسرائيلية بالوقف الفوري لكافة المحاولات لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح الناطق الرسمي باسم القضاة الفلسطينيين، أن الوزارة وجهت مذكرة رسمية عبر القنوات الدبلوماسية للاحتجاج والاعتراض على تصريحات الوزير الإسرائيلي.