ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيس السيسي يعيد تجديد إطلاق مبادرة حياة كريمة.. برلمانيون: ضرورة توضيح المناطق المستهدفة لتقييم الأداء.. ومطالب بتقديم فرص عمل جديدة للشباب بجميع المحافظات

الأحد 18/أغسطس/2019 - 04:07 ص
مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة
حسن رضوان
  • اقتصادية البرلمان تطالب الحكومة بعرض المناطق المستهدفة من حياة كريمة عبر وسائل الإعلام
  • برلماني: مبادرة حياة كريمة تؤكد انحياز السيسي لدعم المواطن بجميع المجالات
  • نائب يكشف الهدف الحقيقي من مبادرة حياة كريمة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السابع للشباب، الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة، إطلاق مبادرة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر فقرًا.

ووفقا للمبادرة فإنه يتم تقسيم القرى إلى 3 فئات حسب نسبة الفقر في هذه القرى بالإضافة إلى استهداف الأسر الأكثر احتياجا والأيتام وذوي الإعاقة، وقد تم العمل بالتعاون مع الشركاء من الشباب المتطوعين والمؤسسات الحكومية ووزارتيّ التضامن والتخطيط والهيئات الأهلية.

كما تم وضع آلية للرصد والمتابعة لتنفيذ المبادرة بشكل دوري ورصد ردود أفعال المواطنين ونقله للجهات المعنية وإيصال المقترحات المتعلقة بتفعيل المبادرة وتجميع البيانات ووضعها أمام متخذي القرار.

وحول هذا الأمر قال عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الأخير تستهدف تحسين القري الأكثر احتياجًا، ولكن لابد أن تقوم وزارة المالية بتصريح عن المبالغ التي تم صرفها لتحسين هذه القري.

وأضاف "الجوهري" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن أهداف مبادرة حياة كريمة جيده للغاية فهي تستهدف القضاء على البطالة فضلا عن إدخال المرافق اللازمة للقري الاكثر احتياجًا من صرف صحي وكهرباء وخدمات أخرى.

وأكد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان على ضرورة أن تقوم الحكومة بتوضيح المناطق التي جرى بها هذه التحسينات وعرضها على وسائل الإعلام لمعرفة الانجازات التي تمت على أرض الواقع لبيان تقيم أداء الحكومة في ذلك الأمر.

كما ثمن رضا البلتاجي عضو مجلس النواب جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تجلت في إطلاق العديد من المبادرات، ومنها، مبادرة حياة كريمة لدعم الأسر الأكثر فقرًا، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تؤكد أن الرئيس السيسي ينحاز بقوة لدعم المواطن المصري بجميع المجالات.

وأضاف "البلتاجي" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الرئيس السيسي يريد أن يجعل مصر أفضل دولة على مستوى العالم من حيث الاقتصاد والصناعة والخدمات وغيرها، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل في جميع المجالات باحثًا عن تعزيز أوضاع المواطن الاقتصادية ومصلحة الدولة، وهذه المبادرة والانجازات التي قدمها خير دليل على ذلك.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ضرورة أن تتجه الحكومة إلى إنشاء مشروعات صغيرة للمواطن في جميع المحافظات لتوفير فرص عمل جديدة للشباب مما يقلل من نسبة البطالة في المجتمع ويحقق العدالة الاجتماعية، معقبًا:" المواطن يريد استقرار والاستقرار مش هيكون غير بالعمل".

وثمن حسين عشماوي عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،أيضا بمبادرة حياة كريمة لدعم القرى الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية والتي تأتي استمرارا للمبادرة التي تم إطلاقها من قبل.

وأضاف "عشماوي في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن برغم جميع الصعوبات التي واجهتها مصر خلال الفترات السابقة من عدم استقرار سياسي واقتصادي إلا أن بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد أصبحت قادرة على تحدي الصعاب والوقوف على أرض صلبة من جديد.

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان إلى أن مبادرة حياة كريمة التي اعاد تجديدها الرئيس السيسي خلال مؤتمر الشباب الاخير هدفها تحقيق العدالة الاجتماعية في جميع انحاء الجمهورية من تقديم خدمات وتوفير فرص عمل وغيرها.