Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ترامب: أوباما السبب فيما يحدث داخل سوريا..والشرق الأوسط مستنقع

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 11:25 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن سلفه، باراك أوباما أبرم صفقة مع حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" العدو اللدود لتركيا، في تعليق له على الغزو التركي لسوريا، ولتبرير موقفه بسحب القوات الأمريكية من الحدود ووضع الأتراك في مواجهة مدافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن سلفه، باراك أوباما لأنه أبرم صفقة مع حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" العدو اللدود لتركيا.

وقال ترامب إن أسوأ شئ فعلته الولايات المتحدة هو الدخول في حرب في الشرق الأوسط..

وسأل أحد المراسلين ترامب عما إذا كان مقاتلو داعش يفرون من سوريا ويستطيعون الانتشار في جميع أنحاء العالم، وإذا ما يمكن أن يشكل ذلك تهديدًا أكبر. 

وأجاب ترامب:"سيهربون إلى أوروبا، أوروبات لم تكن تريدهم، ربما يواجهون محاكمات، كان بإمكانهم فعل ما أرادوا، لكن كالمعتاد، الأمر بالمثل، كلمتي المفضلة، هذا ما أريده، المعاملة بالمثل، إنها ليست صفقة عادلة بالنسبة للولايات المتحدة.

وأضاف:"عندما اتخذ الرئيس أوباما صف حزب العمال الكردستاني، أنت تعرف أين يجلبون حزب العمال الكردستاني، إنها صفقة صعبة للولايات المتحدة، لأنه عدو لدود لتركيا، لذال عندما تجلبهم في شراكة، فهذا وضع صعب".

وتابع:"الأمر أكثر صعوبة على تركيا ولهم، لقد كرهوا بعضهم البعض لسنوات عديدة. لمئات السنين. إنه لأمر مدهش عندما تنظر إلى التاريخ وتنظر إلى الثقافة. وتنظر إلى طول الوقت، لقد كانوا يقاتلون لفترة طويلة.. ونحن نضع أنفسنا داخله. لقد قلت ذلك بالأمس، أسوأ نموذج دولة للولايات المتحدة - إذا ألقيت نظرة على ما نقوم به مع هذه البلدان والعلاقات التي لدينا مع البلدان، ولكن ربما نضعها بطريقة مختلفة - أسوأ خطأ فعلته الولايات المتحدة في تاريخها كان الذهاب إلى الشرق الأوسط. إنه مستنقع".
Advertisements
Advertisements