ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تسجيل القراءة بالتقاط صورة لمشتركي العدادات الذكية

الأحد 10/نوفمبر/2019 - 10:20 م
العدادت الذكية
العدادت الذكية
Advertisements
قسم التوك شو
قال د. أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء إن المنظومة حريصة على وضع الآليات التي تؤكد على دقة استهلاك المواطن، لافتًا إلى ان تجربة تسجيل قراءة العداد بالتقاط صورة لضمان دقتها يتم على كل الشركات وعلى الرغم انها مازالت في مرحلة التجارب ولكن هناك مردود طيب.

وأضاف أيمن حمزة خلال مداخلة عبر برنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر قناة "الحدث اليوم"  أن قراءة العداد أصبحت تابعة لشركة مستقلة لمنع وجود طرف ثالث، مشيرًا إلى وجود عجز في عدد القراء والمحدثين ولكن هذا تدعيما للشركة لحين تحويل العدادات التقليدية إلى العدادات الذكية.

وأوضح ان تطبيق القرار بدأ مع مشتركين في عدادات مسبوقة الدفع لحوالي أكثر من 8 ملايين مشترك، لافتًا إلى ان العدادات القديمة لا تكتفي بأخذ الصورة فقط بل تنقل الصورة للفرع التابع لها ويتم حسابها و الصورة التي ترسل تحتوي على قراءة العداد والتاريخ والمكان.

وأكد أيمن حمزة أن معظم القراءات حاليًا لن يتم اعتمادها إلا بوجود صورة موثقة للتأكد انها تعبر عن الاستهلاك الحقيقي بدون خطأ ولكن هناك بعض الإضافات ويتم التنسيق بها مع الشركة لنقل الصورة بطريقة اتوماتيكية وسريعة، مشيرًا إلى ان وزير الكهرباء أعلن في مؤتمر عن التعريفة الخاصة بالكهرباء وإن سعر الصرف من ضمن العوامل التي تؤثر في سعر الكهرباء.  

Advertisements
AdvertisementS