ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تؤدي لتراجع أسعار الفواتير .. النواب يتدخل لمراجعة نظام شرائح الكهرباء

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 07:22 م
النواب يتدخل لمراجعة
النواب يتدخل لمراجعة نظام شرائح الكهرباء
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
قال النائب بدير عبد العزيز، عضو لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، بسبب ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، وطريقة احتساب الشرائح، في حال لم تقدم الحكومة حلًا للأزمة.

وأوضح النائب بدير عبد العزيز، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن الشريحة الأولى تبدأ من صفر إلى 50 كيلو وات، والثانية من 51 إلى 100 أما الشريحة الثالثة، الأكثر استخدامًا، يتم احتسابها من صفر إلى 300 كيلو وات، مما يحمل المواطن أعباء.

وطالب: بأن يتم احتساب الشريحة الثالثة من بدءًا من 101 كيلو وات إلى 300 كيلووات، حتى يتم تخفيف العبء عن المستهلكين.

ووجه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماعه بقيادات قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، شركات مياه الشرب، بدراسة أى شكاوى ترد من المواطنين بخصوص الفواتير، و قراءات العدادات، والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن، ومحاسبة المواطنين طبقًا لاستهلاكهم الفعلي.

وأكد وزير الإسكان، فى الوقت نفسه، ضرورة مواجهة ظاهرة سرقة وصلات مياه الشرب، والعمل على زيادة تحصيل فواتير الاستهلاك، ومستحقات الشركات لدى المواطنين، من أجل استيفاء حق الدولة.

وشدد الوزير على ضرورة توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ على هذا المصدر الحيوي غير المتجدد، وسبل الاستخدام الأمثل لكل قطرة مياه.
Advertisements
AdvertisementS