AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل تعلم أن الطفل يحتاج للاستقلال في سن عام ونصف؟ الأزهر يوضح

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 06:44 م
هل تعلم أن الطفل
هل تعلم أن الطفل يحتاج للإستقلال في سن عام ونصف؟ الأزهر يوضح
Advertisements
محمد شحتة
أطلق المركز الإعلامي للأزهر الشريف ثامن رسائل حملة "جنة" لمناهضة العنف ضد الأطفال، وتتناول هذه الرسالة واحدًا من أهم الاحتياجات النفسية الأساسية للأطفال وهو أهمية تلبية احتياج الأطفال للشعور بالاستقلال وضوابط ذلك.

اقرأ أيضا : حملة جنة: تشجيع الأطفال يساعدهم على تبني السلوكيات الإيجابية

وأشار إلى أن الآباء والأمهات يسألون عن وقت الطفل وحاجته للاستقلال، منوها بأن الطفل في حاجة للاستقلال من مرحلة مبكرة جدا، فوجدت الكثير من الدراسات أن الطفل يحتاج للاستقلال من عمر عام ونصف، حتى أن الطفل يعلن بنفسه ذلك من محاولة المشي واللعب والاعتماد على نفسه.

وأوضح، أن الأم الواعية عليها أن تعرف كيفية التعامل مع الطفل في هذا الوقت فتؤمن له المكان وتعطى له فرصة اللعب، وتمنحه حرية الاستقلال حتى ينشأ بشخصية مستقلة وفاعلة.

وذكر أن الأم لو ضيقت على الطفل ومنعته من حريته واستقلاليته فإن الطفل ينشء ذا شخصية منكمشة، منوها بأن الطفل في فترة الطفولة المبكرة من عمر عامين إلى ستة أعوام، يكون حريصا على عمل المبادرات واللعب بطريقة تعجب من حوله فإن هم أعجبوا به وبطريقته يصبح شابا طموحا منطلقا يبدأ هو بالمبادرة في كل شيء ويصير شخصا إيجابيا.

وتتضمن الحملة مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة، التي يتناول كل منها أحد الاحتياجات الأساسية والنفسية للأطفال وكيفية تلبيتها، وخطورة عدم تلبية هذه الاحتياجات. ويتم نشر تلك الفيديوهات عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
Advertisements
AdvertisementS