ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ دمياط تعلن القضاء على العشوائيات بنهاية 2019.. فيديو

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 11:22 ص
صدى البلد
Advertisements
هاجر إبراهيم
أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أنه سوف يتم اليوم، الثلاثاء، افتتاح مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بدمياط بتكلفة حوالي مليار و6.0 جنيه، مشيرة إلى أن موقع المشروع السكني به بوابات ومدارس ومركز طبي وأسواق ومراكز تجارية.

وقالت منال عوض، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة دمياط، إن مشروعات الإسكان الاستثمارى كان إجمالى التكلفة 82 مليون جنيه، لافتا إلى أن مشروع فندق اللسان الذى يقع فى أجمل المناطق بمدينة "رأس البر" تكلفته 360 مليون جنيه، مكون من قاعات احتفالات ومؤتمرات ومطاعم ويعتبر أول فندق فى وسط الدلتا خمس نجوم ووفر فرص عمل من أبناء دمياط.

وأضافت محافظ دمياط أن مشروعات تطوير المناطق العشوائية بتمويل من مشروع تطوير العشوائيات، وسيتم التخلص نهائيا منها نهاية هذا العام 2019 بدمياط.

وأوضحت محافظ دمياط، أنه جار إنشاء 3 أسواق بتكلفة 37 مليونا، كما يتم التخطيط لبناء 2 أسواق جديدة بمنطقة رأس البر، لافتة إلى أن حملة 100 مليون صحة انتهت من فحص السكان بدمياط، بالإضافة إلى أنه تم انتهاء جميع المنازل المطلة على النيل.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مركز التعليم المدني للمؤتمرات ومحطة كهرباء غرب دمياط، والتي تعد جزءا من إنهاء أزمة الكهرباء بالمحافظة وتوسعات محطة الصرف الصحي في رأس البر، وعددا من مشروعات الإسكان منها مشروع دار مصر للإسكان الاجتماعي.

كما يفتتح الرئيس السيسي، فندق اللسان برأس البر، وهو أكبر فندق بالمحافظة وأول فندق في الدلتا، وتم تشييده بمنطقة التقاء البحر والنهر بأحد البقاع الساحرة على مستوى العالم، على مساحة ٤٢٠٠م٢ ويضم ١٤٢ غرفة و١٥ جناحا، بالإضافة إلى ٤ قاعات للاحتفالات والمؤتمرات ومطاعم وكافيتريات، حيث تديره واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق.
Advertisements
AdvertisementS