ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم: الطالب لن يتحمل تكاليف تجهيز المدارس للامتحانات الإلكترونية

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 03:17 م
امتحانات الصفين الاول
امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي
Advertisements
ياســـمين بدوي
عقد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم اجتماعا مع جميع مديري مديريات التربية والتعليم عبر شبكة الفيديوكونفرانس ، لمناقشة استعدادت المدارس الخاصة لإمتحانات الصف الأول والثاني الثانوي .

وخلال الجلسة تم عرض عدد من الموضوعات تناولت استعدادت المديريات لإمتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بمدارس التعليم الخاص.

كما تم التأكيد خلال الإجتماع على ضرورة إجتماع مدير عام كل ادارة تعليمية ، بالمسؤولين القانونيين بالمدارس الخاصة ، ومسؤولي التطوير ومسؤول التعليم الثانوي بالإدارة ، لتسهيل مأمورية الشركة المصرية للاتصالات وشركة ايسيرف للشبكات الداخلية لعمل مسح للإمكانيات المتوفرة في كل مدرسة خاصة من شبكات .

وتم التشديد على ألا يتم تحميل الطالب أي تكاليف خاصة بهذا الأمر ، مع مراعاة متابعة السيد مدير عام كل إدارة تعليمية للموقف أولا بأول ، وموافاة المديرية بتقرير عما تم تنفيذه من إجراءات .

كما أكد الاجتماع على ضروة أن تكون المديريات التعليمية قد اطمأنت على تجهيز كل المدارس الخاصة، وذلك قبل نهاية الأسبوع الأخير من ديسمبر 2019 .

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية ، به تنبيهات هامة لجميع المدارس الخاصة في مصر.

حيث شدد خطاب وزارة التربية والتعليم ، على ضرورة التنبيه على مدارس التعليم الخاص التابعة لكل مديرية بأن الشركة المصرية للاتصالات بصدد عمل الدراسة الفنية للاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتوفير البنية التحتية لجميع المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية ، طبقا للاحتياجات والمتطلبات الفعلية لكل مدرسة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الهدف هو توفير الدخول والوصول الآمن لمنصة الاختبارات الالكترونية لجميع الطلاب المستهدفين "الصفين الاول والثاني الثانوي".

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم التنفيذ والتعاقد مباشرة بين الشركة المصرية للاتصالات و المدرسة ، وذلك على نفقة المدرسة الخاصة ، وتحت الاشراف الفني للوزارة و الاعتماد للوصول إلى منصة الاختبارات.

يأتي ذلك ايماء للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم بكافة قطاعاتها لتطوير البنية التحتية المتمثلة في الشبكات الداخلية بمدارس التعليم الثانوي العام الحكومي والتي بدأت مراحلها الاولى الاولى العام الدراسي الماضي 2018/2019 ، واستكمالا لتوفير البنية التحتية لجميع المدارس الثانوي للعام الحالي 2019/2020.

وكان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2019.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية)، حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.
Advertisements
AdvertisementS