ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مفاجأة برلمانية حول موعد انخفاض أسعار السيارات والسلع

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 10:53 م
سلع
سلع
Advertisements
حسن رضوان
كشف عمرو الجوهري عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن موعد انخفاض أسعار السلع والمنتجات بعد تراجع سعر الدولار في مصر.

وأكد "الجوهري"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن أسعار المنتجات والسلع التي يتم استيرادها من الخارج مثل السيارات والسكر والزيت وغيرها من المنتجات الغذائية والأجهزة الكهربائية ستنخفض أسعارها في أول يناير القادم.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إلى أنه مع بداية شهر يناير القادم ستتم المحاسبة بنظام الدولار الجديد وهو 16 جنيها للدولار الأمريكي، فسيتم تغيير أسعار السلع والمنتجات التي تم ذكرها في هذا الموعد.

وطالب النائب بالرقابة الشديدة من جانب جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، للتصدي لأي عملية جشع من التجاري مما يساهم في إتمام عملية انخفاض السلع على أكمل وجهة.

وكان الدكتور علي الكيال، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قد وجه بيانا عاجلا لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن خطة الحكومة لضبط الأسعار.

وأشار الكيال فى بيان صحفى له، إلى أنه بالرغم من تراجع في سعر الدولار والانخفاض في أسعار المحروقات، إلا أن المواطن لم يشعر بتحسن في أسعار السلع والخدمات.

وأوضح الكيال، أن الاعتماد على المنتج المحلي وتقليص حجم الاستيراد، أدى لتراجع سعر الدولار، وهو الأمر الذي من المفترض أن يكون له تأثير مباشر في أسعار بعض السلع.

وقال بالرغم من إعلان وزارة التموين تخفيض أسعار بعض السلع التموينية، إلا أن هناك تضاربا في الأسعار من مكان لآخر، لذلك لابد من تفعيل دور الأجهزة الرقابية لمتابعة الأسواق ومواجهة التلاعب في الأسعار.

وشدد علي الكيال، على ضرورة تفعيل ما سبق وأعلنته وزارة التموين بشأن تدوين الأسعار على المنتجات لمنع التلاعب.
Advertisements
AdvertisementS