AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القائم بأعمال السفير الروسي تفتتح ميدان ستالينجراد في بورسعيد

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 08:33 م
افتتاح ميدان ستالينجراد
افتتاح ميدان ستالينجراد في بورسعيد
Advertisements
كتب محمد الغزاوى
شهدت محافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، افتتاح ميدان "ستالينجراد" بحي المناخ، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، والقائم بأعمال السفارة الروسية بالقاهرة سفتيلانا سوبوفا .

وتقع مدينة "ستالينجراد" الروسية المعروفة حاليا باسم مدينة "فولجوجراد" جنوب شرق الجزء الأوروبي من روسيا، وتستحوذ تلك المدينة على أهمية كبرى لدى الروس إذ شهدت معركة ستالينجراد الشهيرة في الحرب العالمية الثانية، حيث تصدت مدينة "ستالينجراد" للعدوان النازي الألماني عام 1942.

ويشبه الروس مدينة فولجوجراد الروسية بمدينة بورسعيد المصرية نظرًا لتصدي المدينتان لعدوانين أجنبيين، حيث تصدت مدينة بورسعيد للعدوان الثلاثي الذي شنته إنجلترا وفرنسا وإسرائيل عام 1956، وكذلك تصدت مدينة "ستالينجراد" الروسية للعدوان النازي الألماني عام 1942.

ويوجد شارع في مدينة "ستالينجراد" الروسية باسم مدينة بورسعيد بجوار استاد "فولجوجراد"، وتعود تسمية الشارع باسم بورسعيد باعتبار مدينة بورسعيد المصرية رمزًا للصمود أمام العدوان الثلاثي، حيث قررت الحكومة السوفيتية عام 1962 تسمية شارع بالمدينة باسم شارع "بورسعيد".

ويتميز شارع بورسعيد في دولة روسيا بوجود الكثير من الأثار المعمارية القديمة، والمعالم الحضارية المثيرة، كما يمكن يضم عدد من المنتزهات التي يمكن التجول فيها، وتوجد لوحة "شارع بورسعيد" على مبنى قديم كان كنيسا يهوديًا قديمًا ولكنه أصبح أثرًا معماريًا قديمًا وفقًا لمرسوم من مجلس الدوما الروسي رقم 62/706 في 5 يونيو 1997.
Advertisements
AdvertisementS