AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سعفان: 85 مليون دولار تحويلات المصريين بالأردن.. 48 ألف طلب استقدام خلال نوفمبر.. والقوى العاملة تتابع مستحقات مصري سقط من مبنى هربا من الاعتقال بالكويت

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 01:00 م
محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة
Advertisements
هيثم سعد الدين
  • وزير القوى العاملة:
  • 642 ألفا و857 دولارًا تحويلات لمصر عن رواتب تقاعدية مستحقة في نوفمبر
  • سعفان يتابع مستحقات مصري سقط من مبنى هربا من الاعتقال بالكويت
  • مكتب العمال بالأردن استقبل 300 استفسار للمواطنين المصريين

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالأردن خلال نوفمبر 2019 بلغ 85 مليون دولار تقريبا، فضلا عن 642 ألفا و857 دولارًا تحويلات لمصر عن رواتب تقاعدية مستحقة لأصحابها.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي باسم وزارة القوى العاملة، إن الوزير تلقى تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، أشار فيه المستشار العمالي بالسفارة أشرف الحرايرى إلى أن إجمالي طلبات الاستقدام الصادرة من الأردن للحاسب الآلي بوزارة القوي العاملة بلغت 48 ألفا و495 تصريح عمل، فضلا عن توثيق 36 عقدا بقطاعات الزراعة والصيد والتشييد والبناء والخدمات المساندة وذلك خلال نوفمبر 2019.

كما قام المكتب بعمل 60 زيارة واجتماعا بوزارة العمل الأردنية، وفروع الضمان الاجتماعي، والمنشآت التى يعمل بها مصريين لحل مشاكلهم، بالإضافة إلى استقبال 300 استفسار للمواطنين المصريين على الشباك المخصص لذلك، فضلا عن 4 شهادات مستثمر، و37 شهادة لمن يهمه الأمر، ومعاملة متعلقة بوزارة العمل الأردنية، 26 معاملة خاصة بالوزارة و79 معاملة خاصة بالسفارة ، و51 موافقة لاستخراج تصريح عمل.

ويتابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت المستحقات المالية للعامل المصري طارق سعد راشد، الذي سقط من الطابق العاشر بإحدى البنايات بمنطقة "المهبولة" هربًا من الاعتقال من رجال الأمن الذين حاصروه، لعدم وجود إقامة له بعد أن تأخر صاحب الشركة في إنهاء إجراءاتها.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة إن الوزير أصدر توجيهات فورية بمجرد علمه بالحادث للمستشار العمالى بالكويت أحمد يوسف بمتابعة تعويضات ومستحقات العامل المصرى، فضلا عن وصول الجثمان لأرض الوطن بالتعاون مع القنصلية المصرية بالكويت.
Advertisements
AdvertisementS