AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طرق الاقلاع عن التدخين بالاعشاب .. 7 حلول طبيعية أغربها التأمل

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 05:46 م
طرق الاقلاع عن التدخين
طرق الاقلاع عن التدخين بالاعشاب
Advertisements
أمينة الدسوقى
طرق الاقلاع عن التدخين بالاعشاب، تعد إحدى الطرق البديلة التى يسلكها المدخنين من أجل الاقلاع عن التدخين والتخلص من تلك الآفة التى تحرق رئتيه، وتزيد من فرص إصابته بالعديد من الأمراض والموت ببطئ شديد، لذلك سنستعرض لكم فى السطور التالية أفضل طرق الاقلاع عن التدخين بالاعشاب.

طرق الاقلاع عن التدخين بالاعشاب

طرق الاقلاع عن التدخين بالاعشاب، تمثل الحل الأمثل من أجل التخلص من النيكوتين الموجود فى الجسم، وخاصة أن الإنسان يحتاج إلى التخلص من السموم ومن جميع آثار النيكوتين، دون الحاجة إلى وصفة طبية ومن خلال الاعشاب:-

1- الوخز بالإبر

الوخز بالإبر يعد علاج شائع يستخدمه بعض الناس لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين حيث يتم إدخال الإبر في نقاط مختلفة في الأذن على أن تبقى لمدة 20 دقيقة، حيث أشارت عدة دراسات أن الوخز بالإبر كان وسيلة فعالة وآمنة لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين.


2- عشبة سانت جون

حيث تُستخدم نبتة عشب القديس يوحنا فى الاقلاع عن التدخين إلا أنه لا يُنصح باستخدام نبتة سانت جون للحوامل أو المرضعات  ، أو الأطفال ، أو الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب أو أمراض الكبد أو الكلى.

3-الجينسنغ وهو عشبة ضمن 11 صنف بطيئة النمو من النباتات المعمرة ذات الجذور اللحمية، والتي تتبع للجنس باناكس من العائلة Araliaceae، حيث تمنع هذه العشبة الإطلاق الناجم عن النيكوتين "الدوبامين وهو ما يجعل الناس يشعرون بالراحة بعد التدخين كما أنه جزء من عملية الإدمان.

4- العلاج بالتنويم المغناطيسي

يساهم العلاج بالتنويم المغناطيسي فى التخلص من النيكوتين.


5- التأمل
يعمل التأمل يعمل على تحسين ضبط النفس ويساهم فى استرخاء الجسم، والتخيل العقلي ، وتدريب الذهن المصحوب بخلفية موسيقية فى كيفية الإقلاعن عن التدخين دون الحاجة إلى مجهود.


6-الماء
النيكوتين هو مادة سامة يصعب خروجها من الجسم لذلك يعد الماء مزيل السموم الطبيعي، كما أنه يواجه العديد من الآثار الضارة للتبغ والنيكوتين.


7- الزنجبيل

الشعور بالغثيان هو أحد الأعراض الأكثر شيوعًا التي يواجهها الأشخاص عند محاولة الإقلاع عن التدخين، لذلك يعد الزنجبيل عشب طبيعى لمكافحة هذا الغثيان حيث انه يعمل كمهدئ للمعدة ويساعدك على التغلب على الغثيان، كما أنه يمنع من من العودة إلى السجائر مرة أخرى.

مصدر المعلومات مواقع verywellmind و swedish وvapingdaily.
Advertisements
AdvertisementS