AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأمير محمد بن سلمان يصيب أوساط مجتمع المال الدولي بالذهول بسبب سهم أرامكو

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 12:38 م
الامير محمد بن سلمان
الامير محمد بن سلمان
Advertisements
على صالح
ارتفعت أسهم أرامكو السعودية في اليوم الثاني من التداول العام، ما دفع الاكتتاب العام القياسي في المملكة إلى تقييم هائل بقيمة 2 تريليون دولار ولمس لفترة وجيزة الهدف الذي حدده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للشركة.
__________
اقرأ أيضا
__________

ووفقا لموقع "سي إن بي سي" الاقتصادي الأمريكي، ارتفعت الأسهم بنسبة 10٪ إلى 38.7 ريال لكل مرة (10.32 دولار) لكنها تراجعت إلى 37 ريال في غضون دقائق من فتح السوق.

ويعتبر الرقم الذي حققه سهم أرامكو في ثاني أيام تداولها، وهو ما يقرب من تريليون دولار أعلى من أكبر الشركات العامة في العالم مايكروسوفت وأبل، وهو الأمر الذي لم يتوقعه مجتمع المال والأعمال الذي سخر منذ فترة طويلة من إعلان أرامكو أضخم قيمة للتداول في العالم، إلا أنهم أصيبوا بالذهول والدهشة للتقديرات التي استطاعت أرامكو تحقيقها.

ودخلت المملكة العربية السعودية أمس، الأربعاء، التاريخ من خلال إدراج 1.5٪ من عملاق النفط الحكومي التابع لها في البورصة المحلية، في سوق تداول السعودية، في أكبر عملية اكتتاب عام مسجلة، حيث تم التداول على سهم أرامكو عند 32.2 ريال سعودي.

وارتفعت الأسهم إلى أعلى حد، حيث ارتفعت في السعر بنسبة 10٪ مع بدء التداول، ما أعطى الشركة تقييمًا بقيمة 1.88 تريليون دولار في اليوم الأول من التداول.
Advertisements
AdvertisementS