AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفوق تاريخي يساند الأهلي في زيمبابوي بـ دوري أبطال أفريقيا

السبت 11/يناير/2020 - 10:50 ص
الأهلي
الأهلي
Advertisements
إسراء أشرف
يحل فريق الأهلي ضيفًا على نظيره بلاتينيوم الزيمبابوي، اليوم، السبت، في تمام الثالثة عصرًا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتقاسم الأهلي صدارة المجموعة الثانية مع ناديا النجم الساحلي التونسي، والهلال السوداني، برصيد 6 نقاط، بينما يأتي بلاتينيوم في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

وتشهد مواجهات الأهلي على مدار التاريخ، تفوقا للمارد الأحمر في زيمبابوي بدوري أبطال أفريقيا، بعد أن لعب 5 مباريات هناك، وتمكن من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات، وتعادل في مباراة وتلقى هزيمة مثلها.

وكانت أول مواجهة للأهلي في زيمبابوي، أمام فريق ديناموز عام 1983، ضمن منافسات دور الـ16 وفاز المارد الأحمر 2-1، ثم واجه هايلاندرز عام 1991، في دور الـ16 أيضًا، ويفوز بنتيجة 1-0، قبل أن يتعادل 0-0 أمام نفس الفريق في عام 2007 بدور الـ 32 من البطولة القارية.

ورابع مواجهة للأهلي في زيمبابوي، كانت أمام ديناموز عام 2008 بمرحلة المجموعات، وانتهت لصالحه بنتيجة 1-0.

أما آخر مواجهة للمارد الأحمر، فكانت أمام فريق الجانرز عام 2010، في منافسات دور الـ32، وتلقى الأهلي أول هزيمة هناك بهدف دون رد.

ويسعى الأهلي في مباراة اليوم، لتحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل من البطولة القارية، وسط صراعه مع فريقي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني على الصدارة برصيد 6 نقاط لكل منهم.

وكان المارد الأحمر حقق الفوز على بلاتينيوم 2-0، في المباراة التي أقيمت بالقاهرة على ستاد السلام، ضمن مباريات الجولة الثالثة.
Advertisements
AdvertisementS