AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بلاش تاخدها قبل المكالمات الهاتفية.. أعراض جانبية غير معلومة عن المسكنات

السبت 11/يناير/2020 - 02:12 م
أعراض جانبية غير
أعراض جانبية غير معلومة عن المسكنات
Advertisements
آية التيجي
حذرت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل مجموعة من الباحثين في جامعة أوهايو، من تناول الباراسيتامول وغيرها المسكنات قبل إجراء محادثات هاتفية مع أحبائهم، حيث أن ذلك يمنع من الشعور بالتعاطف مع أحاديثهم، والشعور بالجفاء.

وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، أن أكثر مسكنات الألم شيوعًا في العالم ، والتي يتناولها بين الملايين كل يوم ، تقلل من الألم الجسدي عن طريق تقليل تدفق المواد الكيميائية التي تغذي النهايات العصبية الحساسة.

إقرأ ايضا:

وأشارت الأبحاث، إلى أن المواد الكيميائية التي تنتشر في مناطق المخ، يمكن أيضا أن تتحكم في التعاطف وتجعل الأشخاص الذين يتناولونها يشعرون بالجفاء تجاه المشاعر الإنسانية، وجاء ذلك وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الدكتور دومينيك ميشكوفسكي ، وهو عالم نفسي في جامعة أوهايو ، إن الباراسيتامول ، والأسيتامينوفين ، يشوه شخصيات الناس عن طريق تهدئة مشاعرهم، حيث انها يمكن ان تغير من فطرتهم.

وتابع ميشكوفسكي، أن تأثير الباراسيتامول والمسكنات القوية يمكن أن يكون تأثيره، كـ تأثير الكحوليات، مغيب وعلى غير سجيتك، حيث انها من بين الآثار الجانبية التي يجب ان نضعها في الاعتبار تناول المسكنات.

وأظهرت نتائج الدراسة، ان فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي وجدت نشاطًا كبيرًا في مناطق معينة من الدماغ عند الإحساس بالحزن او الفرح، إلا أن هذه النشاطات تخمد عند تناول المسكنات، وبالأخص دواء الباراسيتامول، ولكن سرعان ما تعود لطبيعتها عند اختفاء مفعول هذه المسكنات.
Advertisements
AdvertisementS