AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غرفة عمليات ثورة أمهات مصر تعلن أبرز ما رصدته في أول أيام امتحانات التابلت

الأحد 12/يناير/2020 - 07:30 م
امتحانات الصفين الاول
امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي
Advertisements
قســــم التعليم
أصدر ائتلاف ثورة امهات مصر على المناهج التعليمية بيانا اعلاميا أعلنت خلاله عن بدء تفعيل غرفة عمليات رصد ومتابعة امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي.

وقال الائتلاف إنه مع بدء الامتحانات ، وبالتحديد في امتحان اللغة العربية تلقى الائتلاف شكوى من عدد محدود من الطلاب أكدوا أن بعض المدارس تعجز عن الدخول الى شبكات الامتحانات الالكترونية.
وأشار إلى أن عدد هذه المدارس لا يتجاوز العشر مدارس على مستوى الجمهورية من محافظات الإسماعيلية والإسكندرية والدقهلية والجيزة والشرقية، وبعضها تم إصلاح المشكلة والبعض الآخر تم استبدال الامتحان الالكترونى بامتحان ورقى بعد العجز فى حل المشكلة من بينها مدارس حكومية ومدارس خاصة.

وأضاف الائتلاف: رصدنا بعض المدارس بالإسكندرية والقاهرة تمنع الطلاب من الدخول بالكتاب المدرسى الامتحان و تمزيق بعض الكتب للطلاب على الرغم من قرار الوزارة بالسماح للطلاب بدخول الامتحان بنظام الـ open book

كما أكد الائتلاف أنه قد رصدت الغرفة تداول أسئلة اللغة العربية على صفحات السوشيال ميديا بعد 15 دقيقة تقريبا من بدء الامتحانات .

وفيما يخص مستوى الامتحان بشكل عام أكد الائتلاف أنه قد اشتكى الطلاب من ورود قصة وإسلاماه في سؤال التعبير ، حيث أقرت الوزارة من قبل عدم إدراجها بالامتحانات، كما اشتكى أيضا الطلاب من أسئلة القراءة المتحررة و تشابه الاختيارات في أسئلة الاختيار من متعدد، و ورود اكثر من اختيار صحيح للسؤال الواحد .

وعن رصد امتحانات الصف الأول الثانوي التي تمت امس في الفترة المسائية، أكد الائتلاف أن الأمور كانت هادئة ومستقرة فى نظام سير الامتحانات فلم نتلق شكوى واحدة على مستوى الجمهورية تفيد بإعاقة سير الامتحانات أو تعطل احد اللجان كما ندرت التسريبات لحد كبير و تداول الامتحانات على صفحات السوشيال فى نطاق ضيق جدا شبيه بالندرة.
Advertisements
AdvertisementS