AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هيئة الاستثمار تعتمد كراسة شروط لطرح مشروعات بالصف وبنها

الإثنين 13/يناير/2020 - 10:25 م
الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
Advertisements
عمرو خليفة
قال المستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن اعتمدت الهيئة كراسة الاشتراطات المرجعية الخاصة بطرح المشروعات داخل المنطقتين الاستثماريتين ببنها والصف.
أضاف " عبد الوهاب في حواره لـ" الأخبار" المنطقة الاستثمارية في الصف تتضمن طرح ٢٢٥ مشروعا توفر ما يقارب الـ 4 آلاف فرصة عمل وكذلك المنطقة الاستثمارية ببنها في محافظة القليوبية والتي ستضم ١٨٧ مشروعا، توفر نحو 3 آلاف فرصة عمل، وجار الآن تلقى العروض من المستثمرين.
وذكر أنه سبق وتم طرح كراسة الاشتراطات المرجعية الخاصة بطرح مشروعات المنطقة الاستثمارية بميت غمر، والتي تضمنت ١٠٧ مشاريع بـ ٢٠٠٠ فرصة عمل.

واعلن عن قيام الهيئة بتشكيل مجلس استشاري للمناطق الحرة يضم في عضويته جميع رؤساء المناطق الحرة الاستثمارية ونوابهم، للمشاركة في الوقوف على التحديات التي تواجهه المشروعات داخل المناطق، واستطلاع رأي مستثمري المناطق الحرة بشأن السياسات المقترح تطبيقها بما يضمن تحقيق الهدف المنشود منها.
بجانب المشاركة في وضع الرؤى المتعلقة بتطوير ورفع كفاءة المناطق الحرة، ومناقشة ودراسة التوجهات العالمية في مجال المناطق الحرة وبحث سبل الاستفادة من أبرز التجارب الدولية الناجحة، واقتراح سبل تعاون مستثمري المناطق الحرة العامة في الترويج للفرص الاستثمارية بالمناطق القائمة والمستهدفة، على أن يتم عقد اجتماعا شهريًا لمناقشة أي عقبات والوصول إلى الحلول الأزمة، فمشاركة القطاع الخاص مهمة جدًا في اتخاذ القرارات.
Advertisements
AdvertisementS