AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

25 عنوانًا جديد للمصرية اللبنانية في الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 02:02 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
تستقبل الدار المصرية اللبنانية القراء في الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تبدأ 22 يناير وحتى 4 فبراير بجناح الدار صالة 1 B17 في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وتتنوع قائمة إصدارات الدار بين الأدب والعلوم الإجتماعية والترجمات وكتب الأطفال، إلى جانب إصدارات سلسلة الكلاسيكيات التي بدأتها الدار لنشر الكتابات القديمة المميزة في التخصصات المختلفة.

في قسم الأدب يصدر عن الدار المصرية اللبنانية خلال المعرض كتاب "غرفة المسافرين"، نصوص أدبية للكاتب والروائي عزت القمحاوي، ومن الروايات تصدر رواية أراك في الجنة، لـ محمد الفخراني، و"بالأمس كنت ميتا_حكايات عن الكرد والأرض" رضوى الأسود، وللقلب مرسى أخير"، رشا سمير، و"رجال غسان كفانى"، عمرو العادلى، و"ما يشبه القتل" أحمد الملواني، و"زيارة أخيرة لأم كلثوم" علي عطا، و"اللوكاندة" ناصر عراق.

من الأدب القصصي يصدر عن الدار "شرفة بيتهوفن"، لـ هاني عبد المريد، ويقدم الشاعر الكبير أحمد الشهاوي أحدث دواوينه في معرض القاهرة بعنوان،"ما أنا فية" شعر وفي الدراسات النقدية كتاب "قواعد الإملاء المعاصر فى العالم العربى"، من تأليف عبد العزيز نبوى.

وتهدي الدار قراءها خلال المعرض مجموعة من كتابات السير والتراجم، هم على التوالي، "سيرة ومسيرة"، د. صالح بن بكر الطيار، و"احسان عبد القدوس "معارك الحب والسياسة"1919-1990"، لـ زينب عبد الرزاق، و"أهل العقل"_حوارات مع قادة الفكر الأصولى والتنويرى"، لـ محمود الورواري، و"عاشوا معى"، من تأليف "لوتس عبد الكريم".

في قسم الكلاسيكيات تقدم الدار كتاب "محاضرات تاريخ الأمم الاسلامية الدولة الآموية" من كلاسيكيات التاريخ للشيح محمد الخضرى بك، وتحقيق محمد أحمد و أيمن فؤاد سيد، وكتاب "تاريخ الفلسفة الأوربية في العصر الوسيط"و" من كلاسيكيات الفلسفة" تأليف يوسف كرم تقديم وشرح وتعليق ا.د. مصطفى النشار، وكتاب "الدول العثمانية من السلطان عبد الحميد الثانى إلى مصطفى كمال أتاتورك"، "من كلاسيكيات التاريخ"، تأليف محمد رشيد رضا، كتاب "قصة العرب في إسبانيا، تأليف ستانلى لين بول، ترجمة على الجارم، تحقيق وتعليق عبد الباقى السيد عبد الهادي، وكتاب "مختصر تاريخ العرب والتمدن الاسلامى"، من تأليف السيد أمير علي، ترجمة رياض رأفت، تحقيق وتعليق د. حسام أحمد عبد الظاهر.

وفي قسم العلوم الإجتماعية يصدر عن الدار كتاب "المرأة ميراث من القمر"، تأليف د. أمانى فؤاد، وفي قسم الفلسفة وعلم النفس تصدر الدار كتاب "أعلام الفلسفة في الشرق والغرب- ابن سينا الشيخ الرئيس"، د. منى أحمد أبو زيد، وفي التاريخ يصدر أحدث كتابات د. وسيم السيسي بعنوان "احنا مين".

في قسم البيئة يصدر كتاب "المواطنة - العالمية .. البيئة.. الرقمية" من تأليف د. حسنى هاشم محمد، وفي قسم العلوم يصدر كتاب "مخ القلب وإعجاز رب الأكوان"، من تأليف د. عبد الهادى مصباح.

ومن كتب الأطفال يصدر عن الدار المصرية اللبنانية خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب، "رحلة إلى قرية الدهشة"، للكاتبة ضحى الخطيب، و"قلوب من ورق"، للكاتبة سماح أبو بكر عزت، ورسوم سندس الشابي، و"سلسلة مغامرات جديدة لـ "توم ايستون" و"شارلى الدر"، ترجمة ولاء كمال.

وصرح موسى علي مسئول التسويق بالدار المصرية اللبنانية بأن جميع إصدارات الدار متاحة للقراء والجماهير بداية من اليوم الثاني للافتتاح في 23 يناير الجاري.
Advertisements
AdvertisementS