AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصر تتصدراستثمارات البنك الأوروبي بـ 1.2 مليار يورو في 26 مشروعًا خلال 2019

الخميس 16/يناير/2020 - 03:12 م
صدى البلد
Advertisements
القسم الاقتصادى
أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، أنه للعام الثاني على التوالي، تتصدر مصر الاستثمارات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالتزامات جديدة بلغت 1.2 مليار يورو في 26 مشروعًا في عام 2019 بعد أن بلغت 1.1 مليار يورو في العام السابق.

وقال بيان صحفي صادر عن البنك ، إنه واصل دعمه لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في عام 2019.

و قام باستثمار 1.8 مليار يورو استثمارات جديدة في 53 مشروعًا، منها 72 في المائة في القطاع الخاص، بينما كان 40 في المائة في الاقتصاد الأخضر.

وتأتي هذه القيمة من الاستثمارات كتكملة لاستثمارات بقيمة 2 مليار يورو في 50 مشروعًا في العام السابق.

و صرحت هايكه هامغارت، المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: “نحن فخورون للغاية بالمساهمة في تنمية الاقتصاد في هذه المنطقة الحيوية مما يوفر المزيد من فرص العمل لسكانها وخدمات أفضل وبيئة أنظف”.



وفي إطار دعمه للانتقال إلى الطاقة المتجددة في مصر، قدم البنك 183 مليون يورو للشركة المصرية لنقل الكهرباء، لتسهيل دمج 1.3 غيغا واط من الطاقة المتجددة الجديدة في نظام الكهرباء المصري من خلال ربط محطات الطاقة المتجددة الجديدة.

ومن بين الاستثمارات الرئيسية في مصر حزمة تمويل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي للبنك الأهلي المصري لدعم مشاريع الطاقة والمناخ المستدامة من قبل الشركات الصغيرة. تضمنت الحزمة برامج لزيادة مهارات الشباب والتصدي لتحديات بطالة الشباب.

و بهدف تطوير اقتصاد شامل، استثمر البنك في 11 مشروعًا في منطقة جنوب وشرق المتوسط بهدف توفير الفرص الاقتصادية للشباب والنساء.

وقد شارك البنك، في مصر، مع سيتي سنتر ألماظة في إنشاء أول مرفق تعليمي في الموقع لتوفير التدريب والتوظيف للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الخاص.

شارك هذا الموضوع:
Advertisements
AdvertisementS