AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مسئول بـ الصحة: لدينا قاعدة بيانات مربوطة بكل أجهزة الدولة.. فيديو

الأربعاء 22/يناير/2020 - 01:51 م
منظومة التامين الصحي
منظومة التامين الصحي الشامل
Advertisements
فرح علاء الخولي

قال الدكتور أحمد عاطف، المسئول بوحدة الموارد البشرية بمكتب وزير الصحة للرقابة والمتابعة، إن محور الموارد البشرية في منظومة التأمين الصحي من أهم المحاور، لأن الطاقم الطبي والإداري هم الذين يقع على عاتقه تحسين الخدمة الطبية وملف التأمين الصحي.


وأضاف الدكتور أحمد عاطف، خلال حواره في برنامج "صباح الورد" الذي يذاع على قناة Ten الفضائية، أن الوزارة حرصت على تدريب القوى البشرية سواء من أطباء أو ممرضين باستخدام أحدث السبل والتقنيات، وتم إرسال بعثة من 70 طبيبا للمملكة المتحدة للتدريب على الجديد في طب الأسرة أو ما يعرف بـ"طبيب الأسرة"، وهو المسئول عن الصحة العامة لمجموعة من الأسر في منطقة ما.


وأوضح الدكتور أحمد عاطف، أن الخدمة الطبية مدرجة ضمن منظومة التأمين الصحي الجديدة، أي أن المريض في البداية يتجه إلى الوحدة الصحية ويتلقى الخدمة الطبية من خلال العرض على طبيب الأسرة الخاص به، وهذا في حالة تسجيله ضمن المنظومة الجديدة، وإذا تطلبت حالته الذهاب إلى المستشفى فيتم إحالته فورًا.

وأكد الدكتور أحمد عاطف، أن الوزارة أصبح لديها قاعدة بيانات مربوطة بكل أجهزة الدولة، وأنه تم عمل تخطيط صحي مدروس العمل على بنية تحتية صحية قوية، وتنقسم إلى قسم الوحدات والمراكز وقسم تطوير المستشفيات، وإعادة البرامج الوظيفية إلى المستشفيات.


وأشار إلى أن الوحدة الصحية أصبحت تضم جميع التخصصات الأساسية والعامة، وبها صيدلية، وكل ما يتعلق بالإسعافات الأولية.

Advertisements
AdvertisementS