AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ظريف: ترامب يريد التفاوض مع إيران من أجل هدف واحد فقط

الأحد 26/يناير/2020 - 08:52 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال يحلم بعقد اجتماعي ثنائي مع إيران لإرضاء رغبته فقط.

وقال ظريف على تويتر: "لا يزال دونالد ترامب يحلم بعقد اجتماع ثنائي  لإرضاء شهوته بشأن (صفقة ترامب). تفكير حالم. المكان الوحيد الممكن لعقد محادثات هو طاولة 5+1 (الاتفاق النووي) - التي غادرها- والعودة إلى ما قبل 2017، وتعويض إيران عن الأضرار.

وكان ظريف قد رد على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن عودة المفاوضات بين البلدين.

وغرد باللغتين الإنجليزية والفارسية على تويتر قائلا: "وزير الخارجية الإيراني يقول إن إيران تريد التفاوض مع الولايات المتحدة، لكنها تريد رفع العقوبات..لا شكرا". وذلك تعليقا على تصريحات لظريف خلال حوار مع مجلة "دير شبيجل" الألمانية.

وقال  ظريف على تويتر ردا على تغريدة ترامب: "من الأفضل نصح ترامب أن يبني تعليقاته وقراراته المتعلة بسياسته الخارجية على الحقائق، بدلا من عناوين فوكس نيوز، أو مترجمي اللغة الفارسية لديه".

ونشر ظريف نص مقابلته مع المجلة الذي جاء كالآتي: "هل تستبعد إمكانية التفاوض مع الولايات المتحدة بعد مقتل سليماني؟ لا، أنا لا أستبعد أبدًا إمكانية أن يغير  الناس نهجهم والاعتراف بالحقائق. بالنسبة لنا، لا يهم من يجلس في البيت الأبيض. ما يهم هو كيف يتصرفون. يمكن لإدارة ترامب تصحيح ماضيها ورفع العقوبات والعودة إلى طاولة المفاوضات. ما زلنا على طاولة المفاوضات. هم الذين غادروا. ألحقت الولايات المتحدة ضررا كبيرا بالشعب الإيراني. سيأتي اليوم الذي سيتعين عليهم فيه تعويض ذلك. لدينا الكثير من الصبر".

وأشار  ظريف إلى أنه تحدث عن إمكانية التفاوض مع الولايات المتحدة، ولم يقصد أنه يريد التفاوض مع الولايات المتحدة أو يقدم عرضا لترامب.
Advertisements
AdvertisementS