AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حقيقة انخفاض قيمة رصيد كروت الشحن.. فيديو

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 09:45 م
كروت الشحن
كروت الشحن
Advertisements
هاني حسين
علق إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الإتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على تأييد مجلس الدولة  لقرار الاتصالات بخفض قيمة رصيد كروت الشحن بنسبة 36%.

وأضاف إيهاب سعيد في مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي"،:"   لا يوجد زيادة أو نقصان في أسعار كروت الشحن بالنسبة للمستهلك ولكن قرار مجلس الدولة اليوم تأييد لقرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي اتخذته سابقا".

وتابع إيهاب سعيد:"  قرار مجلس الدولة الحالي لا يؤثر على أسعار كروت الشحن على الإطلاق، والقضاء الإداري بمجلس الدولة أيد قرار الجهاز الذي تم اتخاذه سابقا منذ 2016 وقيمة الانخفاض مطبقة منذ عام 2017".

وأيدت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار منير غطاس نائب رئيس مجلس الدولة، قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والمتضمن الموافقة على خفض رصيد كروت شحن المحمول بنسبة 36% من القيمة الفعلية المدفوعة للكارت.

وثبت للمحكمة، أن الشركات مقدمة الخدمة "فودافون، موبينيل، اتصالات" تقدمت بطلبات للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لزيادة قيمة كروت الشحن ، مبررة في ذلك أنها كانت تتحمل عن المواطن عبء ضريبة القيمة المضافة البالغة 14 % بالإضافة الى ضريبة ال 8 % الخاصة بضريبة الجدول.

ووفقا لبدء سريان القانون فقد أوجب تحميل قيمة هذه الضريبة على المستخدم للخدمة وليس مقدم الخدمة ، بالإضافة الى زيادة أسعار خدمات التشغيل ، وزيادة أسعار الأجهزة والمعدات التى يتم استيرادها من الخارج ، والتى تستخدم فى استكمال بناء الشبكات لتوفير التغطية بالمدن الجديدة والطرق الجديدة وتحسين جودة الخدمة المقدمة ،كذلك تحرير سعر الصرف للجنيه المصرى الذى هو العامل الأساسي والمؤثر فى هذه الزيادات، فضلًا عن أن دخل هذه الشركات بالجنيه المصرى والأجهزة والمعدات التى يتم استيرادها من الخارج تكون اسعارها بالعملات الأجنبية. 
Advertisements
AdvertisementS