AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حكاية صيني طاردته شائعات الإصابة بـ كورونا في كفر الدوار.. وماذا حدث له؟

الخميس 13/فبراير/2020 - 10:48 ص
مواطن صينى
مواطن صينى
Advertisements
جمالات الدمنهورى
جاء المواطن" شين" من الصين منذ ٤سنوات وبرفقته العشرات من أبناء جاليته ليعمل بأحد مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار التابعة لأحد المستثمرين الصينين وعاشوا وتأقلموا وسط زملائهم المصريين واصبحوا يتمتعون بكافة الخدمات التى يتمتع بها الشعب المصرى .

وقام" شين" وأبناء جاليته الصينين باستئجار عقار مقابل للمستشفى العام بكفر الدوار الإعاشة به وعاش حياته اليومية يخرج فى الصباح الباكر للذهاب لعمله حتى انتهاء مواعيد العمل الرسمية والخروج لشراء احتياجاته والذهاب لمسكنه.

ولحظ" شين' العثر أصيب بمغص وذهب للمستشفى العام بكفر الدوار لاجراء الكشف الطبى عليه مثله مثل أى مواطن مصرى ونظرا لأن كلمة" الصين' أصبحت تحدث روع بين المواطنين بسبب إنتشار" فيروس كورونا" فالتف العاملون بالمستشفى حول شين وكثرت استجبواتهم له مؤكدا بأنه لم يغادر كفر الدوار ولا مصر ولا اختلط باى أحد من أبناء جاليته القادمين من دولة الصين وأنه غير مصاب لا باشتباه ولا بمرض فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:


وأكد الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة والسكان بأن الخبر الذى تم نشره على بأحد المواقع الإلكترونية بخصوص المريض الصينى الذى حضر إلى قسم الاستقبال بمستشفى كفر الدوار العام للكشف ما أحدث حالة من الهرج والفوضى للعاملين بالمستشفى عار تماما من الصحة وبشهادة العاملين بالمستشفى ونائب المدير الذى كان متواجد وقتها بالاستقبال فى هذا الوقت وأن المواطن الصينى من المقيمين داخل محافظة البحيرة منذ ٤ سنوات وليس من الوافدين الجدد.

وأضاف وكيل صحة البحيرة أنه جار اتخاذ الاجراءات القانونية حيال ما نشر على تلك الموقع الالكترونية. كما تهيب مديرية الصحة بالسادة المواطنين عدم الاستماع لتلك الشائعات مشيرا إلى تواجد فريق وقائى بجميع المستشفيات  يقوم بمتابعة جميع الوافدين الجدد القادمين من الصين طبقا لبيانات الحجر الصحي الواردة لهم.

وحصل موقع "صدى البلد" الإخبارى على صور للمواطن الصينى الذى ادّعى أحد المواقع الإلكترونية رفض المستشفى العام بكفر الدوار باستقباله والتعامل معه خشية من إصابته بمرض فيروس كورونا، وأظهرت الصور التفاف العاملين بالمستشفى العام بكفر الدوار حوله والقيام بالتقاط صور سيفلى معه.

وكان الدكتور ياسر زيدان مدير مستشفى كفر الدوار العام قد نفى ما نشر بأحد المواقع الإلكترونية عن هروب مواطن صينى من المستشفى بعد رفض طاقم التمريض التعامل معه خشية من أن يكون مصابًا بفيروس كورونا مما دفعه إلى الخروج من المستشفى دون الكشف عليه.

وقال :"دا تهريج ولابد من توخى الحذر فى نشر أى معلومة لأن كلمة الصين حاليًا بتسبب أى قلق."

 وأكد مدير المستشفى العام فى تصريحات خاصة "بصدى البلد "عدم إستقبال المستشفى لأى حالة اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا موضحا بأن المواطن الصينى يعمل بأحد مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار منذ ٤ سنوات ومقيم برفقة جالية صينية تعمل فى ذات المصنع ويسكنون بأحد العمارات المقابلة للمستشفى  إلا أنه شعر بمغص شديد.

أقرأ أيضًا:
 ليس كورونا .. صحة الغربية تكشف حقيقة دخول حالة مصابة لـ حميات طنطا.. فيديو

فتوجه للمستشفى للكشف عليه فالتف حوله المرضى للاستفسار عن حالته للإطمئنان عليه فأكد لهم بأنه لم يخرج من مصر منذ ٤ سنوات ولم يختلط بأى مواطن قادم من الصين وأنه جاء للمستشفى لأنه شعر بمغص وأراد أن يأخذ حقنة. 

وأشار مدير مستشفى كفر الدوار العام إلى نشر نفى للواقعة على صفحة الفيسبوك الرسمية للمستشفى مناشدًا بتوخى الحذر فى نشر أى معلومة فى إشاعة قد تتسبب فى ترويع الرأي العام مطالبًا بأخذ المعلومة من مصدرها وعدم السعى وراء الشائعات حفاظا على الأمن القومى لمصر.

وترجع أحداث الواقعة إلى تداول شائعات على بعض المواقع الإلكترونية عن استقبال المستشفى العام بكفر الدوار مواطنا صينيا وفور دخوله قسم الاستقبال ونزع كمامته، فر الجميع من حوله وتركوه دون توقيع الكشف الطبى عليه مما تسبب فى تسريب إشاعات بإصابة أحد المواطنين الصينيين بفيروس كورونا بكفر الدوار.
حكاية صيني طاردته شائعات الإصابة بـ كورونا في كفر الدوار.. وماذا حدث له؟
حكاية صيني طاردته شائعات الإصابة بـ كورونا في كفر الدوار.. وماذا حدث له؟
Advertisements
AdvertisementS