AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أهالي بركة الحاج ينتشلون الموتى.. الأمطار تهدم القبور وتكشف سترها.. صور

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 07:58 م
انهيار مقابر بركة
انهيار مقابر بركة الحاج بسبب الأمطار
Advertisements
عزة عاطف

تسبب الهطول الشديد للأمطار أمس على القاهرة والجيزة في عدة أزمات من بينها تعطل الحركة المرورية نتيجة لغرق العديد من الطرق الهامة بالمياه، ولم يقتصر الأمر على الأحياء فحسب بل تعرض الأموات للضرر الأكبر.

مقابر بركة الحاج
مقابر بركة الحاج

مرت لحظات صادمة ومحزنة نتيجة لسوء الأحوال الجوية والأمطار التي شهدتها البلاد أمس، إذ تعرضت مقابر منطقة «بركة الحاج» التابعة للمرج للانهيار والتلف الشديد مما زعزع راحة الأموات في سُباتهم، فانشقت مساكنهم البرزخية وتلفت أحجارها نتيجة لغزارة المياه المتساقطة، وقد أثبت أهالي البركة كفاءتهم وجدارتهم بسرعة إنقاذ الموقف خلال ساعات فقط.

أهالي بركة الحاج

تظهر الصور المشهد المؤسف حيث تساقطت أحجار المقابر المشيدة فوق الأرض وكشفت عن أجساد الموتى، وهو ما دفع الأهالي إلى العمل على تدارك الأزمة والتعاون مع بعضهم البعض على ترميم قبور ذويهم بأسرع ما يكون، بدا الأمر محزنًا حيث اضطر البعض إلى ركن رفات أحبائهم إلى جانب القبر الذي دمر بالكامل لحين الانتهاء من تشييده مرة أخرى.

أحد القبور تم تغطيتها
أحد القبور تم تغطيتها بملاءة لمواراة الرفات
كانت المقابر الأكثر تضررًا والتي كشفت عن أجساد الموتى بالكامل قد تمت تغطيتها بملاءات ساترة حتى يتم العمل على ترميمها وتشييدها من جديد دون خدش لحرمة الميت.
أهالي بركة الحاج

بعض القبور سقطت أبوابها ووقعت على الأرض مما فتح المجال أمام المياه للاندفاع إلى الداخل وتعكير صفو الموتى، الأمر الذي لم يستطع الأهالي عليه صبرًا فسارعوا باحتواء ذويهم من البرد والأمطار بترميم المقابر في ساعات فقط دون انتظار لتدخل أيادِ خارجية للمساعدة.

Advertisements
AdvertisementS