AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مقلق جدا.. بيان مهم من منظمة الصحة العالمية بشأن وباء كورونا

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 01:10 م
صدى البلد
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن الوقت لم يحن بعد لتخفيف إجراءات العزل المفروضة لمواجهة كورونا؛ مشيرة إلى أن المعركة لا تزال بعيدة عن النهاية.
وحذرت المنظمة من التراخي والتهاون في التعامل مع الفيروس، مشددة على أنه لا يترك مجالا للخطأ.

بدوره، قال مدير المنظمة في أوروبا، هانس كلوجي، أثناء موجز صحفي عقده اليوم، الأربعاء، إن وضع تفشي الفيروس المعروف بـ"كوفيد-19" في القارة العجوز لا يزال "مقلقا للغاية"؛ بحسب موقع "العربية".

وأضاف: "لا يزال أمامنا طريق طويل في هذا الماراثون"، داعيا الدول الأوروبية إلى اليقظة المستمرة وإجراء "دراسة دقيقة جدا" قبل تخفيف الإجراءات التي تم اتخاذها للسيطرة على الفيروس.

وحث كلوجي الدول الأوروبية على اتخاذ الحيطة بشأن اتجاه الانخفاض في معدل الزيادة في حالات الإصابة بالفيروس، حيث إن ذلك لا يعني أن الوقت قد حان لتخفيف الإجراءات.

وأضاف: "ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه في الماراثون والتقدم الذي أحرزناه حتى الآن في مكافحة الفيروس هش للغاية. الاعتقاد بأننا اقتربنا من نقطة النهاية سيكون أمرا خطيرا. الفيروس لا يترك مجالا للخطأ أو الرضا عن النفس".

وتابع، في مؤتمر صحفي بالفيديو من كوبنهاجن أن: "أي إمكانية لتخفيف عمليات الإغلاق أو إجراءات التباعد الجسدي تتطلب من حكومات الدول دراسة دقيقة للغاية، مثل النظر في ما إذا كانت النظم الصحية مستعدة".
Advertisements
AdvertisementS