الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وقت الصلاة في مصر 20 رمضان

وقت الصلاة في مصر
وقت الصلاة في مصر 20 رمضان

وقت الصلا في مصر، اليوم الأربعاء 13 مايو الموافق 20 رمضان، وتكون مدة ساعات الصوم 15 ساعة و 37 دقيقة.

يؤذن لصلاة الفجر اليوم الأربعاء 20 رمضان، في الساعة 3:24، بينما تكون مواقيت الصلاة على النحو التالي:السحور 1:04، إمساك 3:04، الفجر 3:24، الشروق 5:02، الظهر 11:51، العصر 3:28،  صلاة المغرب 6:40 ، العشاء 8:08.

حكم تأخير الاغتسال من الجنابة إلى بعد الفجر
قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنه فيما ورد في صحيح البخاري (1926) صحيح مسلم (1109) عن عَائِشَةَ، وَأُمّ سَلَمَةَ رضي الله عنهما: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ «يُدْرِكُهُ الفَجْرُ وَهُوَ جُنُبٌ مِنْ أَهْلِهِ، ثُمَّ يَغْتَسِلُ، وَيَصُومُ».

وأوضح «مركز الأزهر» في شرحه للحديث الشريف ، أنه يبين  حكم الاغتسال من الجنابة بعد طلوع الفجر في الصيام،  منوهًا بأن المعنى الإجمالي للحديث، أنه كان الجماع في أول الإسلام محرَّمًا على الصائم في الليل بعد النوم كالطعام والشراب، ثم أباح الله الجماع إلى طلوع الفجر.


وأضاف أن معنى هذا أن الجماع بعد الفجر في رمضان يبطل الصوم، فعرضت مسألة من جامع قبيل الفجر ولم يغتسل من الجنابة حتى طلع الفجر، هل يصح صومه أو لا يصح؟، فبين النبي صلى الله عليه وسلم أن الرجل إذا جامع زوجته قبل الفجر ثم لم يغتسل حتى طلع الفجر وهو صائم، فلا حرج عليه، وصيامه صحيح لارتفاع الحظر.