الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

4 أطعمة تحفز الجسم على حرق الدهون الزائدة

صدى البلد

في الوقت الذي تقوم فيه بتمارين رياضية لحرق الدهون في جسمك، فإن عليك أيضًا التركيز على التغذية التي تقربك من هدفك، لذا قدم موقع "dw"الالمانى الأطعمة التي تزيد من حرق الدهون  وهى...

1- القرفة:

التوابل الشرقية مثل القرفة والهيل والكزبرة تعزز عملية الحرق بشكل كبير. تحتوي القرفة على الكثير من الألياف والمواد الغذائية النباتية التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتحتوي هذه التوابل الشهية على عدد كبير من مضادات الأكسدة وتساعد في تجديد العضلات.

2جرويب فروت:

تكاد هذه الثمار ذات الطعم الحلو المشوب بالمرارة لا تحتوي على أية دهون وسعرات حرارية، لكنها تمنح شعورًا بالشبع بفضل عنصر النارينجين الموجود فيها مما يساهم في تحفيز عملية الهضم،نتيجة لذلك نشعر بالشبع. بالإضافة إلى ذلك، فإن ثمار الجريب فروت لها تأثير إيجابي على مستويات الأنسولين والكوليجسم ولها تأثير على تنقية.

 

3الأفوكادو:

تساعد الجسم على تنظيم توازنه الهرموني، وخاصة مستويات الأنسولين. 

4خل التفاح:

لا يمكن تناوله بمفرده لطعمه الحامض، لكن جرعة صغيرة منه على الشاي مع العسل لها تأثير كبير للغاية، وكذلك استخدامه في تحضير صلصة السلطة لما فيه من فوائد لتعزيز عملية الهضم. كما أنه يتمتع بتأثير إيجابي على مستوى الأنسولين في الدم ويقلل من الشعور بالجوع سريعًا.