AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البرلمان الليبى: طالبنا مصر بالتدخل المباشر حال أى عدوان خارجى علينا

الأحد 21/يونيو/2020 - 09:54 م
عقيلة صالح رئيس البرلمان
عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى
Advertisements
أسامة علي

قال فتحى عبد الكريم المستشار الإعلامى لرئيس النواب الليبى عقيلة صالح،رحب بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التى ألقاها أمس بسيدى برانى، المنطقة الغربية لجمهورية مصر العربية.


واكد عبد الكريم خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "اكسترا نيوز" أن كلمة الرئيس السيسى دعت الأطراف الليبية إلى الحوار، والعمل بإعلان القاهرة.


وتابع فتحى عبد الكريم، أن كلمة الرئيس السيسى تدعوا الليبيين للحفاظ على وحدة ليبيا، ونبذ الخلاف، والتصدي للجماعات المتطرف على أراضيها.


وأشار فتحى عبد الكريم، إلى أن الرئيس السيسى رسم خط أحمر، وتتواجد عنده الان القوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر.


وأكد المستشار الإعلامى لرئيس النواب الليبى عقيلة صالح، أن رئيس البرلمان الليبى طالب مصر من داخل قبة مجلس النواب المصرى بالتدخل المباشر حال تدخل أي قوى خارجية للأراضى الليبية.


وتابع: الآن يوجد تدخل من تركيا، وهي دولة ليس لها علاقة بليبيا، الآن الشقيقة الكبرى مصر تقف إلى جانب الدولة الليبية بـ كون هناك اتفاق مشترك بين الدولة العربية فى الدفاع فى حالة الاعتداء الأجنبي.


وأكد المستشار الإعلامى لرئيس النواب الليبى عقيلة صالح، يمكن لمصر التدخل فى الشأن الليبى وفق مطالبنا نحن الليبين، بعد حديث رئيس البرلمان الليبى فى وقت سابق داخل البرلمان المصري، وموافقة وفد من القبائل الليبية أمس على كلمة الرئيس السيسي خلال حضورهم مؤتمر أمس.


وختم فتحى عبد الكريم حديثة قائلا:"تدخل مصر إنقاذ للشعب الليبي من الإرهاب والتدخل الخارجي".

Advertisements
AdvertisementS