AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الدوحة تواصل أكاذيبها وتناقض نفسها.. قطر تصدر بيانا بشأن ليبيا

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 09:06 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
أصدرت قطر اليوم الثلاثاء بيانا أعلنت فيه موقفها من تطورات الأحداث في الأزمة الليبية، بالتزامن مع اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى الوزراء، حيث واصلت الدوحة أكاذيبها وناقضت نفسها.

وقالت قطر في بيانها إنها تؤكد على ضرورة احترام سيادة ليبيا ورفضها التدخل الخارجي بشؤونها، داعية كافة الأطراف إلى تنفيذ اتفاق الصخيرات للتسوية في ليبيا وإنجاح العملية السياسية.  لتحاول الدوحة الظهور بمظهر البرئ من دعم المليشيات والتدخل التركي في ليبيا.

وقال سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية خلال اجتماع الوزراء العرب إن "قطر تؤكد على ضرورة احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وعدم مناصرة طرف ضد آخر لأهداف ومصالح شخصية".

وأضافت قطر أنه أكد على ضرورة العمل الجماعي الجاد لإنجاح مسار العملية السياسية في ليبيا، بما يفضي إلى تسوية شاملة لتمكين ليبيا من تحقيق الاستقرار المنشود وضمان سيادتها ووحدة أراضيها وأمن وسلامة مواطنيها.

وناقضت قطر نفسها في بيانها، فبعدما دعت إلى عدم الانحياز إلى أي من الأطراق الليبية، أعلنت في بيانها تجديد دعمها لحكومة الوفاق وتنفيذ اتفاق الصخيرات والعودة إلى المفاوضات ورفض التدخل الأجنبي، في الوقت الذي نقضت فيه الوفاق اتفاق "الصخيرات" وجلبت المحتل التركي للتدخل ونهب ثروات الشعب الليبي.


Advertisements
AdvertisementS