AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مزارعو كفر الشيخ يتوصلون لأول مركّب يكافح حشائش الأرز

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:56 م
صدى البلد
Advertisements
شيماء مجدي
نجح مزارعو الأرز بكفر الشيخ فى القضاء لأول مرة على حشائش الدنيبة والهيش وابو ركبة القاتلة للمحصول ، بعد استخدام مركب مصرى ابتكرته شركة وطنية يستطيع القضاء على الحشائش القاتلة للأرز خلال 3 ايام فقط .

وقال عبد النبى عبد الحميد من مزارعى الأرز  للإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه " الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2،  انه نجح قى القضاء على الحشائش الضارة للأرز وخاصة الدنيبة والهيش وابوركبة من خلال الحقل الأسترشادى الذى يشرف عليه خبراء الزراعة بشركة شورى ، لافتا الى ان المحصول بعد الرش يستطيع انتاج من 40 الى 45 طنا فى الفدان . 

واكد عمرو عاطف مدير التسويق بشركة شورى للكيماويات إن حشائش الأرز الضارة هى اخطر ما يهدد المحصول وقادرة على القضاء عليه بنسبة 90% فى حالة إهمالها ، لأنها تمنع عنه الماء وتقاسم معه الغذاء كما تمنعه من التمثيل الضوئى اللازم لعملية النمو ، لافتا الى ان مركبات "ثانوس والفوجار" قادرة على القضاء على الحشائش الضارة تماما خلال 3 ايام فقط . 


واوضح عاطف ، أن المركبات الجديدة ، لها قدرة فائقة على منع نمو الحشائش الضارة خاصة ابو ركبة ودنيبة والهيش عقب رش المحصول بها ، لافتا إلى أنها آمنة تمامًا على المحصول إذا تم تطبيق الأسلوب العلمى للرش ونسبته فى المياه وموعد الرش خلال فترات النمو .  



https://www.youtube.com/watch?v=Njf2LkVjHds
Advertisements
AdvertisementS