AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انتبه لنفسك.. 7 مشاكل صحية تواجه الرجال بعد سن الأربعين

السبت 27/يونيو/2020 - 05:50 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
أظهرت الدراسات أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأعراض أسوأ من فيروس التاجي ، وأكثر عرضة للموت حيث يمكن أن يكون عدد الرجال الذين يدخنون أكثر من النساء ، ويؤثر الفيروس على الرئتين.

لكن أبحاثًا أخرى تشير إلى أنه قد تكون الحقيقة البسيطة هي أن الرجال لا سيما الرجال الأكبر سنًا  غالبًا ما يكونون في صحة أسوأ من النساء.

تميل إلى أن تكون لديهم معدلات أعلى من السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري والسرطان ، وكلها مرتبطة بخطورة Covid-19.

مع قيام العديد من الأشخاص بزيارات روتينية لطبيبهم العام بسبب جائحة الفيروس التاجي ، إليك ما يقول الخبراء أنه يمكنك القيام به في المنزل للتأكد من أنك في صحة جيدة.

1. نقطة الضغط
تقول الدكتورة ديبورا لي من موقع Doctorfox.co.uk ، "يجب قياس ضغط الدم لكل شخص فوق الأربعين كل خمس سنوات على الأقل ، لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى سكتة دماغية أو نوبة قلبية.

يمكنك شراء جهاز قياس ضغط الدم لاختبار نفسك في المنزل ، وإذا كان جهازك يزيد عن 140/90 ملم زئبقي ، فتحدث إلى طبيبك العام حول تغييرات نمط الحياة أو الأدوية.

2. تقليل الإجهاد
في المملكة المتحدة ، يعاني 1 من كل 8 رجال من نوع ما من مشاكل الصحة العقلية ، ومع 76٪ من حالات الانتحار من الذكور ، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى تقليل الوصمة المحيطة بالصحة العقلية.

يمكن لطبيبك تقديم الدعم ، أو استخدام الموارد عبر الإنترنت. اتخذ خطوات إيجابية لتقليل التوتر في حياتك اليومية ، مثل ممارسة الرياضة كل يوم ، وكذلك ممارسة اليوجا والتأمل فيمكن أن تساعد ممارسة اليوجا والتأمل في تقليل التوتر

3. حماية البروستاتا الخاصة بك
تظهر الدراسات أنه في سن 70 ، حوالي 80 ٪ من الرجال لديهم تضخم في البروستاتا - غدة صغيرة تقع فوق المثانة.

على الرغم من أن هذا لا يهدد الحياة ، إلا أنه يمكن أن يخلق أعراضًا تشبه أعراض سرطان البروستاتا ، لذا تحدث إلى طبيبك إذا لاحظت أيًا من المشاكل البولية التالية: "بطء التدفق ، والحاجة الملحة والتكرار ، والشعور بتفريغ غير مكتمل يقول جون ديفيز ، استشاري المسالك البولية في Drmortons.co.uk: المثانة والحاجة المتزايدة للاستيقاظ ليلا.

للمساعدة في تقليل حجم البروستاتا الكبيرة غير السرطانية ، فإن تناول البروكلي وبراعم بروكسل والملفوف واللفت مفيد ، مثل الأطعمة الغنية بالزنك مثل بذور اليقطين والمحار.

تناول نظام غذائي نباتي في الغالب يمكن أن يحمي من سرطان الأمعاء 
4. التوقف عن التدخين
تقول الدكتورة ديبورا: "أفضل إجراء صحي يمكن أن يتخذه الرجل هو الإقلاع عن التدخين". سيموت 1 من كل 2 مدخنين بسبب سبب يعزى مباشرة إلى التدخين.

5. ضعف الانتصاب
يصيب 1 من كل 2 رجال فوق سن الخمسين ، لكن العديد من الرجال يشعرون بالحرج من الذهاب إلى الطبيب. إذا كانت هناك أوقات يمكنك فيها الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه ، مثل عند ممارسة العادة السرية أو أثناء الليل ، فمن المحتمل أن يكون لضعف الانتصاب لديك أسباب نفسية. يحذر دانييل شير ، عالم النفس الإكلينيكي لـ Invigormedical.com: "لكنها يمكن أن تكون علامة تحذير مبكر لأمراض القلب الكامنة".

6. تحقق من الكوليسترول الخاص بك
أكثر من 50٪ من البالغين في المملكة المتحدة يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول ، والتي لها روابط قوية مع السكتات الدماغية وأمراض القلب. يقول Aisling Moran ، عالم التغذية في موقع Thriva.co ، وهو موقع إلكتروني يمكنك فيه طلب اختبار الكوليسترول من 21 جنيهًا إسترلينيًا: "يجب أن تجري اختبارًا كل خمس سنوات على الأقل".


إذا كان مستواك مرتفعًا (يجب أن يكون إجمالي الكوليسترول 5 مليمول / لتر أو أقل) ، فإن اتباع نظام غذائي غني بالفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا والأسماك الزيتية يمكن أن يكون مفيدًا ، أو قد يصف الأطباء الستاتينات.

7. صحة الأمعاء
يصيب سرطان الأمعاء 1 من كل 20 شخصًا في المملكة المتحدة ، ولكن إذا تم اكتشافه مبكرًا ، فإن 95٪ من الرجال سيبقون على قيد الحياة لمدة خمس سنوات أو أكثر. تقدم NHS مجموعة اختبار منزلية لقياس الدم في البراز للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 74 ، كل ثلاث سنوات.

فوق سن 74 ، يمكنك طلب اختبار مرة في السنة. تظهر بعض الدراسات أن تقليل كمية المنتجات الحيوانية التي تتناولها واعتماد نظام غذائي نباتي في الغالب يمكن أن يحمي من سرطان الأمعاء.
Advertisements
AdvertisementS