AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السيسى يتفقد مستشفيات ميدانية وقاعات عزل بقوة 4000 سرير.. برلمانيون: تساهم فى علاج مصابى كورونا الجدد.. وتتيح أماكن لأصحاب الأمراض المزمنة داخل المستشفيات

الأحد 28/يونيو/2020 - 09:01 ص
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
حسن رضوان
  • توفر 150 مستشفى.. صحة النواب تشيد بجهود القوات المسلحة لتجهيز 4000 سرير لمصابي كورونا
  • بعد تجهيز مستشفى عزل بـ 4000 سرير.. برلمانى: بشرى لمصابي كورونا
  • برلمانى عن إنشاء مستشفيات ميدانية: مزيد من الاحتياطات  لحماية المواطنين من كورونا


تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأرض المعارض تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي التي تحتوي على مستشفيات ميدانية وقاعات عزل بقوة إجمالية 4000 سرير وسيارات إسعاف مجهزة وطائرات الإسعاف الطبي الطائر.


وحول هذا الأمر، استطلع موقع "صدى البلد" آراء عدد من نواب لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، الذين أكدوا جميعا أن الدولة تحتاج إلى مثل هذه المستشفيات الميدانية بهذا الوقت، مشيرين إلى أن زيادة أعداد الإصابات اليومية دفعت الوزارة لفتح جميع المستشفيات المركزية وغيرها لاستقبال مرضي كورونا للحجر الصحى، وذلك أدى إلى عزوف عدد كبير من أصحاب الأمراض الأخرى المزمنة عن اللجوء إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.


وأشاد فؤاد حسب الله، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة فى تجهيز مستشفيات  ميدانية وقاعات عزل بقوة إجمالية 4000 سرير بأرض المعارض وسيارات إسعاف مجهزة وطائرات الإسعاف الطبى الطائر.




وقال"حسب الله" لـ"صدى البلد"، إن هذه الإنجازات ليست غريبة على الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة المصرية الأصيلة التى دائمًا تظهر فى الوقت المناسب لتحل جميع الأزمات، لافتًا إلى أن هناك عجزا ملحوظا فى المستشفيات لكونها ممتلئة من حالات عزل وغيرها ووجود مثل هذه المستشفيات يحل أزمة كبيرة يعانى منها عدد كبير من المرضى والمصابين.


وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه المستشفيات التى قامت بتجهيزها القوات المسلحة تعتبر بشرى سارة للمصابين بفيروس كورونا المستجد من الأماكن العشوائية الذين يسكنون فى منزل مكون من غرفة واحدة وليس لديهم أماكن أخرى للعزل وغيرهم من الإصابات الأخرى.


من جانبه، أشاد سامي المشد، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة فى تجهيز مستشفيات ميدانية وقاعات عزل بقوة إجمالية 4000 سرير بأرض المعارض وسيارات إسعاف مجهزة وطائرات الإسعاف الطبى الطائر.


وقال "المشد" لـ"صدى البلد"، إن فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره فى البلاد أدى إلى زيادة عدد الإصابات اليومية بشكل ملحوظ، مما دفع وزارة الصحة لفتح جميع المستشفيات المركزية وغيرها لتكون مستشفيات العزل، مما أدى إلى عزوف العديد من المرضى أصحاب الأمراض المزمنة الأخرى عن الذهاب إلى هذه المستشفيات بسبب الخوف من الإصابة.


وأضاف عضو مجلس النواب، أن تجهيز المستشفيات الميدانية التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى بواسطة القوات المسلحة وقاعات عزل بقوة إجمالية 4000 سرير يتيح فرصة لوضع مرضى كورونا داخلها وإتاحة فرصة أخرى لباقى المرضى أصحاب الأمراض المزمنة من تلقى العلاج اللازم بدون قلق.


وتابع النائب قائلا: "بفضل هذه المستشفيات مش أقل من 150 مستشفى مزدحما بمرضى كورونا ستكون خالية ومستعدة لاستقبال المرضى الآخرين".


كما قال محمد الشورى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الحكومة خلال الفترة الماضية قامت بجهود كبيرة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين ومنع انتشار وباء كورونا فى المجتمع.


وأكد "الشورى" لـ"صدى البلد"، أنه بعد إلغاء الحظر تستمر الدولة فى تقديم المزيد من الاحتياطات، وذلك ظهر جليا بعد أن تفقد الرئيس السيسى تجهيز مستشفيات ميدانية وقاعات عزل بقوة إجمالية 4000 سرير بأرض المعارض وسيارات إسعاف مجهزة وطائرات الإسعاف الطبى الطائر.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تجهيز هذه المستشفيات الميدانية دليل كبير أيضا على اهتمام الدولة بالمواطنين والمحافظة على صحتهم من خطر كورونا، مشيدًا بخطة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تحسن الاقتصاد ومنع وباء كورونا.
Advertisements
AdvertisementS