AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مبعرفش أحضن ولادي .. قصة ممرضة تعالج مرضى كورونا وتشارك في تغسيل المتوفيات .. فيديو

الأحد 28/يونيو/2020 - 06:40 م
صدى البلد
Advertisements
مريم عزت _صلاح مهدى
شهدنا فى الفترة الأخيرة، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بشكل كبير، والبعض من المسئولين عن تغسيل الموتى يرفضون التعامل مع حالات الكورونا خوفا من الاصابة، ولكن ظهرت عدد من المبادرات للتطوع فى غسيل المتوفين. 

أجرت عدسة صدى البلد، حوار مع واحدة من المتطوعات فى تغسيل الموتى تدعى سماح جعفر، مشرفة تمريض احدى المستشفيات . 

سماح قالت انها بدات مساعدة مصابى كورونا بتعليق المحاليل وغيرها , ولكن تغسيل المتوفيين جاء بعد رفض سيدة تغسيل حالة ولجئ لها اسرة هذة المتوفيه لان لديها خلفية , وقامت بالاتصال بالشيوخ لمعرفة الطريقة الصحيحة للتغسيل . 

اقرأ أيضا: 

وقالت إنها لديها 5 اطفال ولاتستطيع احضنهم بعد الرجوع من العمل خوفا عليهم من الإصابة لافتة إلى أنها تقضى وقتا طويلا فى العمل وفى بعض الأيام لا أستطيع رؤيتهم بسبب الرجوع متأخرا فالحياة أصبحت صعبة نسبيا". 

وأشارت إلى المشاكل التي تواجهها فهى تعد الوحيدة فى مركز القناطر التى توافق على تغسيل وفيات الكورونا, احيانا لا يقول أهل المتوفى بانها حالة الكورونا وتكتشف بعدها , وبالرغم من ذلك تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة وغيرها . 

أنهت سماح حديثها بانها تريد عمل دورة تعليم المواطنين بكيفية التعامل مع مرضى الفيروس ومساعدة الغير حتى يصبح لا يوجد عدد إصابات، وهذا مجانا  تماما .
Advertisements
AdvertisementS