AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قفزة جديدة.. جنوب أفريقيا تسجل 6130 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 09:08 ص
 جنوب أفريقيا تسجل
جنوب أفريقيا تسجل 6130 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
سجلت جنوب أفريقيا، اليوم الأربعاء، قفزة جديدة في عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وقد أعلنت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا، اليوم الأربعاء، تسجيل 6130 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 144264 حالة منذ تفشي الفيروس في البلاد.


وأوضحت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، أن حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس ارتفعت إلى  2529 حالة، بعد تسجيل 73 حالة جديدة.


وأشارت بيانات وزارة الصحة إلى أن العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس وصل إلى 70614 حالة شفاء.


وسجلت جنوب أفريقيا، قبل يومين، أعلى زيادة يومية منذ اكتشاف أول إصابة في البلاد في مارس الماضي، بواقع 7210 إصابة في 24 ساعة.


وتتصدر جنوب إفريقيا قائمة دول القارة السمراء من حيث عدد الإصابات بـ"كورونا."


في وقت سابق، اختار رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا تخفيف قيود الإغلاق بشكل أكبر على الرغم من أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بدأت في الارتفاع بسرعة، وذلك في مواجهة الوضع الاقتصادي المتدهور.


 في خطاب صريح للأمة، أبرز الرئيس الحاجة إلى الحفاظ على سبل عيش الناس، موضحا أنه نتيجة لذلك، سيتم إعادة فتح أجزاء من صناعة الترفيه قريبا.


ويذكر أنه في نهاية مارس، دخلت البلاد في أحد أنظمة الإغلاق الأكثر صرامة في العالم، وتم تقييد جميع التحركات تقريبا في الخارج وتم حظر بيع السجائر والكحول.
Advertisements
AdvertisementS