AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أوقاف كفر الشيخ وبورسعيد تحققان رقما قياسيا في مبيعات صكوك الأضاحي

السبت 25/يوليه/2020 - 03:04 م
صدى البلد
Advertisements
عبد الرحمن محمد
حققت مديريتا أوقاف كفر الشيخ وبورسعيد رقمًا قياسيًّا في مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف، حيث تجاوزت مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف في العام السابق ، وقد تم تمييز مكانهما في الجدول بنجمة.  

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مكافأة استثنائية قدرها خمسة آلاف جنيه للقائمين على المشروع بالمديريتين ، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي، على أن تقدم المديرية مذكرة بأسماء المشاركين في المشروع ومكافأة كل منهم لاعتماده من السلطة المختصة قبل الصرف.

فى سياق متصل، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن الأصل في الأضحية أنها لله (عز وجل) لا يجوز بيع أي شيء منها لا اللحم ولا الجلد ولا أي شيء ، كما لا يجوز إعطاء الجلد للجزار على سبيل أجرة الذبح أو جزء منها ، فصاحب الأضحية إما أن ينتفع بجلد الأضحية  وإما أن يهديه أو يتصدق به. 

وأضاف جمعة في بيان له بما أن مشروع صكوك الأضاحي المستهدف منه الفقراء والأسر الأولى بالرعاية فإن حصيلة بيع ما تجمعه مديريات الأوقاف من جلود الأضاحي يتم إضافته إلى مشروع صكوك الأضاحي ، ليتحول ثمن الجلد إلى لحوم يتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين والأسر الأولى بالرعاية . 

وتابع : تم تكليف الشيخ  جابر طايع رئيس القطاع الديني بالوزارة  والشيخ صبري يس رئيس قطاع المديريات بمتابعة هذا الملف والرد على أي استفسار للمديريات بشأنه.
Advertisements
AdvertisementS