AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس محلية النواب يستقبل السفير الأوكراني

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 05:23 م
النائب أحمد السجيني،
النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية
Advertisements
القسم السياسي
استقبل النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، سفير دولة أوكرانيا لدى مصر إيفهين ميكيتيينكو والوفد المرافق له، والذي سلمه رئيس البرلمان الأوكراني إلى الدكتور علي عبد العال بمناسبة عيد الأضحى وذكرى ثورة 23 يوليو، وكذا تهنئة شخصية إليه.

وسلم السفير الأوكراني إلي النائب أحمد السجيني بصفته رئيسًا لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية – الأوكرانية، خطابًا بشأن أسماء الأعضاء الجديد بجمعية الصداقة عن الجانب الأوكراني بعد الانتخابات التي أجريت لديهم.

وأكد النائب أحمد السجيني، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية – الأوكرانية، على قوه العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وتشهد تحسنا كبيرًا لم تشهده سابقًا، الأمر الذي ينعكس في حجم الاتفاقيات بين البلدين وكذا الزيارات المتبادلة علي كافة المستويات.

من جانبه أعرب سفير دولة أوكرانيا لدي مصر إيفهين ميكيتيينكو، عن سعادته بالعلاقات الطيبة بين البلدين وأن هناك مجالات واسعة للتعاون فيما بينهم، لافتًا إلى أن أول طائرة نزلت إلي مطار شرم الشيخ وكذا الغردقة بعد استئناف رحلات الطيران في أعقاب جائحة كورونا المستجد "كوفيد -19"، كانت من أوكرانيا.

وأشار السفير الأوكراني إلي الزيارة التي كانت محل ترحاب شديد من جانب وزير السياحة والآثار المصري الدكتور خالد عناني، وألتقي فيها العديد من الوزراء، موجهًا الشكر للحكومة المصرية لرعايتها السياح الأوكرانيين الذين يصلون إلى مصر.

كما وجه الشكر إلى الحكومة المصرية، علي معالجتها مجانا لأي سائح أوكراني قد يثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، قائلا : "هذه خطوة نقدرها للحكومة المصرية علي قدر عالي جدًا".

ونوه السفير الأوكراني لدى مصر، أنه بموجب المعلومات الرسمية لدي وزارة السياحة فهنا 1000 سائح على الأقل يصلون يوميًا إلي شرم الشيخ والغردقة، من بلاد كثيرة، وأغلبهم أوكرانيا، مضيفًا :" مما يعني أن السائحين يتمتعون في مصر براحة شديدة و يستمتعون بالبحر والجو الصافي ويرجعون أوطانهم .. وهنا اتحدث تحديدًا عن أوكرانيا وهم كلهم قوه وحماس ومستعدين للعمل".

ليؤكد النائب أحمد السجيني أن الله حبي مصر بمناخ معتدل، دافيء نقي، مضيفًا : " في هذه المدن الساحلية الدافئة تجد أجواء تكتسب المناعة، ونتمني أن يحفظ الله الشعبين المصري والأوكراني بل والانسانية جميعا من هذا الوباء".

وأضاف السجيني، " أنه بتعاون الشعوب الصديقة سيكون هناك تبادل منافع متبادلة سواء على مستوى تبادل السياحة والضيافة وهذا واجب جيد، أوعلىمستوى تبادل الأبحاث الطبية الخاصة بصناعة اللقاحات والأدوية، دول العالم يجب أن تكون علي درجة كبيرة من الإنسانية في التعامل مع هذا الأمر ولا يجب أي دولة تستحوذ به علي حساب أخره، فهي مسئولية ممتدة".

وفي ختام اللقاء، أهدى السفير الأوكراني في مصر، النائب أحمد السجيني، نسخ من أشعار الكاتبة الأوكرانية أولينا خوميتسكا، وكذا طبق أوكراني بصناعة يدوية مزخرفه.
Advertisements
AdvertisementS