AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الكشف عن 12.5 مليون طالب.. وزارة الصحة توضح إجراءاتها للقضاء على فيروس سي

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 01:05 م
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور إيهاب كمال، المنسق العلمى لإدارة أزمة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه من خلال مبادرة 100 مليون صحة تم نقل مصر من مسار الدول الأكثر إصابة بفيروس سي إلى أنجح مشروع لمسح وعلاجه على مستوى العالم بشهادة وزارة الصحة العالمية وجميع دول العالم.

وأضاف "كمال" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر2"، أن تجربة الدولة المصرية لفيروس سي كانت فى فترة من الفترات تدرس بكثير من الدول منذ بداية مسح المشروع لمسح يشمل 60 مليون مواطن، موضحا أنه تم تشخيص عدد كبير منهم وتوفير العلاج للحالات المستحقة بدون تكلفة المواطن.

وأشار إلى أن الخطوة الأخرى التى قامت بها المبادرة هى عمل مسح لجميع طلاب المدارس فى مصر فى العام الدراسي قبل العام الدراسي الحالى بالمدارس الثانوية، ثم الإعدادية ثم إلى الجامعات، بإجمالى 12.5 مليون طالب، حيث تم عمل إختبار فيروس سي لهم جميعها.

وأكد أن الطلاب التى تم ثبوت أن لديهم أجسام مضادة تم نقلهم إلى التأمين الصحى ووحدات اللجنة القومية بالنسبة لطلاب الجامعات من أجل إستكمال الفحوصات والقدرة على تلقى العلاج المناسب، متابعا أن نسب حاملين فيروس سي من الطلاب لم تكن نسبة كبيرة جدا، كما أنه تم علاجهم تماما ساواء لطلبة الجامعات أو طلاب المدارس.

وأفاد أن حملة 100 مليون صحة كان لها دور أساسي فى خطوات العمل أثناء أزمة الكورونا، حيث أنها هى التى وجهت جميع الجهات للطريق السليم للتعامل مع تلك الأزمة بطريقة ممنهجة والعمل الجماعى بين وزارات الدولة ووزارة الصحة، حيث أنها كانت مفتاح النجاح للتعامل مع تلك الأزمة.
Advertisements
AdvertisementS