AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"قومي المرأة" ببني سويف: خروج النساء والفتيات في انتخابات الشيوخ "شيء مشرّف"

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 12:31 م
صدى البلد
Advertisements
محمد عبدالحليم
قالت نارمين محمود، رئيس المجلس القومى للمرأة ببني سويف، إن غرفة عمليات التي تم تشكيلها لمتابعة الانتخابات قدمت 3 تقارير على مدار اليوم الانتخابي لانتخابات إعادة الشيوخ، ومستمرة في عمليات رصد تواجد المرأة لليوم الثانى.

وأضافت "محمود " أن التواجد النسائي ظهر بصورة مقبولة وأعلى نسبيًا بالمقارنة بإقبال الناخبين عموما في نهاية اليوم الأول، مشيرة إلى أن المجلس وثق التواجد النسائي بالصور والفيديو في لجان المحافظة. 

كما أن التواجد الأمني لعملية الانتخاب داخل وخارج اللجان وتأمين المواطنين وأكدت على التواصل الدائم من غرفة عمليات فرع المجلس القومي للمرأة ببنى سويف بغرفة عمليات ديوان عام المحافظة، والتنسيق الدائم مع الوحدات المحلية والرائدات الريفيات والتضامن الاجتماعي كأدوات الرصد والتجول بين اللجان لرصد الإقبال وحث المرأة على المشاركة في الانتخاب، مشيرة إلى أنه لا يوجد شكاوى واردة لغرفة العمليات.


اقرأ أيضا: 

وقالت إنه تم فتح باب اللجان وبدء العمل بها الساعة 9 صباحا مع وجود بعض الفروق بين اللجان في موعد بدأ العمل بما لا يضر بحسن سير عملية الانتخاب وتلاحظ وجود القضاة في المواعيد ومساعديهم طبقا لما هو مقرر قانونا واكتمال الشكل داخل اللجان ووجود الستائر المناسبة للمواطنين والكشوف خارج اللجان لتحديد أرقام ولجان الناخبين مؤكدة توافد نسائي مقبول مع ضعف اقبال الناخبين بشكل عام في الساعات الاولى من اليوم الثانى.

وأوضحت أن تقارير المجلس القومى رصدت سيارات مجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن بالقرب من مقر اللجان، بالإضافة لتوفير جميع اللجان بالطابق الأرضى لتجنب المعاق الصعود للطوابق العلوية بالإضافة إلى أن بعض اللجان مزودة بكرسي متحرك لتسهيل الأمر لذوي الإعاقة الحركية من المشاركة والدخول إلى مقار اللجان، مشيرة إلى انتشار بعض الدعايا الانتخابية المباشرة لصالح عدد من المرشحين بمحيط اللجان مباشرة.
Advertisements
AdvertisementS