AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لإنشاء مصنع .. محافظ أسيوط يلتقى مدير البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 07:04 م
اللواء عصام سعد محافظ
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
Advertisements
إيهاب عمر
استقبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بمكتبه اليوم الاثنين الدكتور حازم الظنان مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة والوفد المرافق له .

وذلك لبحث سبل دعم منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة والتوسع في إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة و4 محطات وسيطة بالمراكز وذلك بناءًا على توجيهات القيادة السياسية والدولة وتفعيلًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا :

جاء ذلك بحضور الدكتور نور الدين فرج مدير المكتب الاستشاري للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظة أسيوط ورجب محمود مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ودكتورة هبة محمود المدير الفني لبرنامج إدارة المخلفات الصلبة ورشا محمد استشارى بالبرنامج الوطني ومحمد هاشم مسئول الرصد والمتابعة بالبرنامج وحسام صلاح مدير عام جهاز شئون البيئة بالمحافظة.

وأعلن محافظ أسيوط – خلال اللقاء - عن دعمه الكامل لعمل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة من خلال مصانع تدوير المخلفات والمحطات الوسيطة التي يجرى إنشاؤها بالمراكز لتسهيل نقل المخلفات إلى المصانع وتعظيم الاستفادة منها فضلًا عن تفعيل منظومة جمع القمامة من المنبع .

بالإضافة إلى حملات التوعية والجهود المبذولة مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز للتوعية بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الصلبة والقمامة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين لافتًا إلى تدعيم القطاع بعدد 6 معدات شفط وإزالة الأتربة من الشوارع والميادين وتم توزيعهم على المراكز والاحياء لتحديث عمل المنظومة.

واستعرض مدير البرنامج الوطني مراحل دعم البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لمنظومة النظافة بالمحافظة بإجمالي تكلفة تعدت 228 مليون جنيه وشملت 3 مراحل وهي مرحلة تحسين منظومة الجمع للمخلفات وتحسين منظومة النقل وتحسين منظومة المعالجة والتخلص النهائي كما استمع إلى شرح لخطوات ومراحل بدء تنفيذ 4 محطات وسيطة لتجميع المخلفات الصلبة بمراكز أبنوب وأبوتيج ومنفلوط وديروط .

فضلًا عن إقامة مصنع تدوير المخلفات الصلبة بالمحافظة على مساحة 50 فدان بتكلفة 2.4 مليون يورو بطاقة انتاجية 330 طن في اليوم وذلك وفقًا لأحدث الأساليب التكنولوجيا الحديثة والمعايير الاوروبية فضلًا عن إقامة مدفن على مساحة 20 فدان. 

وتم خلال اللقاء استعراض الخطوات التي تم تنفيذها لتكوين منظومة متكاملة لإدارة المخلفات بالمحافظة وجهود العمل في منظومة النظافة ورفع كفاءتها وتطبيق البرنامج الوطني للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة وكيفية إدارتها في الوقت الحالي واستعراض المعدات والإمكانات الموجودة حتى الآن والمطلوب توفيرها خلال الفترة القادمة وبحث أهم المشاكل والعقبات التي تواجهها وعرض لأهم المقترحات والحلول ووضع الية للمتابعة المستمرة لمراحل عمل المنظومة.
Advertisements
AdvertisementS