AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيدهن عظيم.. لماذا رضخت رضوى الشربيني لـ غير المحجبات؟

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 03:16 م
رضوى الشربيني
رضوى الشربيني
Advertisements
رشا عوني
"اوعى تقلعي الحجاب، انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة " .. جملة فتحت النيران على الإعلامية رضوى الشربيني التي تحولت إلى بطل في أعين الفتيات وعدوة الرجال، كما يطلق عليها الشباب، بسبب تصريحاتها الجريئة، لتنضم آخر كلماتها عن الحجاب إلى قائمة التصريحات المثيرة للجدل التي وضعتها في مأزق بعد حديثها عن الحجاب وهي في الأساس غير محجبة. 

لم تكن مجرد جملة عابرة نطقتها رضوى الشربيني خلال حلقة من حلقات برنامجها هي وبس، لكن على أثرها تم تحويلها للتحقيق معها من خلال لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وبعدها فاجأت رضوى الشربيني جمهورها باعتذارها في آخر حلقة عما صدر منها عن حديث حول المحجبات . 

القصة بدأت منذ أيام حين ظهرت رضوى الشربيني في حلقة من برنامجها الأسبوع الماضي، ووجهت رسالة للفتيات اللاتي يرغبن ويفكرن في خلع الحجاب، وبعفويتها وأسلوبها الخاص نطقت رضوى الشربيني بجملة واحدة أوقعتها في فخ الهجوم من الفتيات قبل الرجال، وقالت: «اوعي تقلعي الحجاب، انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة».


من وقتها شُنت حملة هجوم على الإعلامية رضوى الشربيني وهاجمتها الفتيات اللاتي كن يعتبرنها بطلة حكاياتهن ومصدر النصائح العاطفية، فلم تقبل الفتيات غير المحجبات وصف رضوى الشربيني لهن بهذا الشكل، وازداد الهجوم خاصة وأنها في الأساس غير محجبة، فظهرت وكأنها تناقض نفسها أو تحاول إثارة الجدل مرة أخرى بعيدًا عن الرجال هذه المرة. 

وبعد موجة الانتقاد والهجوم وإحالتها للتحقيق معها، يبدو أن رضوى الشربيني أدركت مدى الخطأ الذي فعلته والذي انقلب ضدها رغم أنها قد تكون عبرت عن رأيها بعفوية لكن رواد السوشيال ميديا لم يتقبلوا منها الأمر هذه المرة، فاضطرت رضوى الشربيني إلى الاعتذار عما قالته وذلك في آخر ظهور لها في حلقة برنامج هي وبس أمس. 

حاولت رضوى الشربيني ترميم ما حدث والسيطرة على الموقف فوصفت نفسها بـ "الأفورة" ، وقالت :" أنا غلطت أو أفورت في طريقة تعبيري أو في حاجة عايزة أقولها عن المحجبات، لأن أنا قابلت ناس كتير من المحجبات في الفترة دي قالولي عايزين نقلع الحجاب عشان مش عارفين نخرج مع أصحابنا غير المحجبات، ووقتها طلعت وقعدت أشكر في المحجبات لكن الشكرانية دي جت على دماغ اللي مش محجبات، وحسوا إنهم مش كويسين، وبعتذر جدًا لو انتو فهمتوا ده».

وأضافت: «أنا اتفرجت على فيديو الحلقة ولقيت إني أفورت ولقيت ناس زعلانين وإنتو عندكم ألف حق وحقكم على رأسي».


واستكملت رضوى الشربيني محاولة الدفاع عن وجهة نظرها التي لم تصل للجمهور، فقالت :" مفيش حد هيدخل جنة أو نار إلا بإذن ربنا سبحانه وتعالي، ولكن أنا كان قصدي أقول إن المحجبة عملت اللي عليها وأكتر مني ومن اللي مش محجبة، لكن ده مالوش أي علاقة بإن اللي مش محجبة ست مش كويسة ولا أنا هكون مش كويسة، ولكن فيه الكويس من المحجبات واللي مش كويس، وده برضه ينطبق على اللي مش محجبات، وربنا هو اللي بيحكم مين هيدخل الجنة ومين هيدخل النار».
Advertisements
AdvertisementS