AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متحف رواد المسرح.. حلم يراود الكثير.. ومطالب بإقامة متحف يليق بالمصريين

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 01:59 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
مازالت فكرة إقامة متحف مستقل لرواد المسرح، يرواد العديد من المسرحيين، الذين طالبوا بإقامته مرارًا وتكرارًا طيلة الفترة الماضية، حتى أعلنت وزيرة الثقافة المصرية، أن قطاع الإنتاج الثقافي أقام متحف لرواد المسرح داخل المركز القومي للمسرح، لضم مقتنيات رواد الحركة المسرحية المصرية. 

ويضم المتحف مجموعات نادرة من مقتنيات أكثر من 19 شخصية من رواد الحركة المسرحية، منهم توفيق الدقن، زوزو نبيل، سميحة أيوب، عمر الحريري، وجاري حاليًا استكمال إهداء المركز مقتنيات فاروق الفيشاوي والفنانة عايدة كامل ورشوان توفيق.

ويهدف المسرح إلى تخليد العظماء، ليعد عرفانا من الوطن بجهودهم التي حافظت على ريادة مصر الحضارية، وكان قد طالب العديد من المسرحيين طيلة السنوات الماضية بإقامة متحف لهم، يسرد مسيرة العديد من رواد الحركة المسرحية، ويعرف من الروح المعنوية للمعاصرين.

 وناشد العديد منهم الوزارة بسرعة إقامة متحف في مكان مستقل بذاته، ويكون على مكانة عالية تليق بأسماء المسرحيين المصريين، مؤكدين أن الحركة المسرحية المصرية تضم العديد من الأسماء التي تستحق أن يقام لها متاحف تحمل أسمائها، لافتين إلى أنه لم يقلوا أهمية عن التشكيليين الذين تحمل العديد من المتاحف أسمائهم,
Advertisements
AdvertisementS