AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجهاز مبيغلبش.. رئيس حماية المستهلك يروي تفاصيل إلقاء القبض على صاحب صفحة إلكترونية.. فيديو

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 01:54 ص
 أحمد سمير فرج، رئيس
أحمد سمير فرج، رئيس جهاز حماية المستهلك
Advertisements
إسراء صبري
قال أحمد سمير فرج، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز لديه منهجية واضحة، متابعا: "بنعرف التجار القرار وعقوباته الرادعة وبيبقى عنده فترة عشان يرتب ويلتزم بالقانون"، وفيما يخص موضوع السعر "أنبوكس" أوضح أن الجهاز أعطى تعليمات بأن يكون السعر متواجد علنيا.

وتابع خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، الجهاز "مبيغلبش" ولدينا القدره على الوصول لتجار السوشيال ميديا وأصحاب الصفحات المجهولة عن طريق أرقام الهاتف التي يتعامل بها مع في البيع، مشيرا إلى ان الجهاز لديه فصل كامل خاص بالتجارة عن بعض والتي تشمل كافة انواع التجارة الإلكترونية.

وأضاف مؤخرا أنه تم إصدار قرار بالحكم على أحد اصحاب الصفحات بالحبس سنتين، بالإضافة إلى غرامة تصل إلى 100 ألف جنيه، وذلك نتيجة ما قام به من غش تجاري في منتج ما، عن طريق تقليد العلامة التجارية للمنتج الأصلي وخلط المكونات.

وأكمل: جهاز حماية المستهلك يتدخل في أمور العقارات من خلال 3 نقاط رئيسية، تتمثل النقطة الأولى في: الإعلانات المضللة و تاريخ الاستلام في حالة وجود تأخير، بالإضافة إلى التدخل في حالة التصرف في الأملاك وذلك عندما يرغب المطور في الحصول على نسبة من التصرف، مشددا على أن الحصول على مبلغ نتيجة التصرف أصبح لا وجود له وبيتم المعاقبه عليه، متابعا: ثاني وثالث نقطة يتمثلون في المشاركة في الملكية والمشاركة في الوقت.
AdvertisementS