ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تخفيف قيود كورونا| نحاتون روس يحولون الغابات لمتاحف مفتوحة.. فيديو

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 02:59 م
غابة روسية
غابة روسية
Advertisements
نورهان رأفت
عرضت فضائية العربية تقريرا عن نحاتين روس لجأوا إلى نقش رسوماتهم على جذوع الأشجار بالغابات، بعد تخفيف قيود وباء كورونا .

ولفت رئيس نقابة النحت المعاصر ، كونستانتين افدوكيموف ، إلى أن هدفه الشخصي من الفكرة كان جمع أصدقائه النحاتين ، نظرا لأنهم كانوا متعطشين، في ظل أزمة كورونا ، لإظهار فنونهم ، بعد بقائهم لفترة طويلة بالمنزل .

وأشار رئيس نقابة النحت المعاصر ، إلى أن كل ما يحتاجونه حقيبة من الأدوات ، لإظهار إبداعهم ، بعد ابتعادهم لفترة طويلة عن النحت .

واستخدم النحاتين الروس ، جذوع الأشجار وجعل الغابات مثل متحف مفتوح ، مستغليين أوقات فراغهم العائلي ، في النحت ، فيتخيل الشخص أنه محاط بمجموعة من الديناصورات .

كما يتمنى النحاتون الروس أن يوصلوا فنهم في الغابة ، قبل أية إغلاق متوقع من الممكن أن يبدأ مع فصل الشتاء ، تخوفا من موجة جديدة من فيروس كورونا.

كانت روسيا أعلنت انتهاء التجارب السريرية على لقاح ثان محتمل ضد فيروس كورونا، بعد لقاح "سبوتنيك".

ووفقًا لوكالة "نوفوستي" الروسية، أكملت روسيا التجارب السريرية للقاح ثانٍ محتمل ضد COVID-19، طوره معهد Vector في سيبيريا، حسبما قالت وكالة مراقبة السلامة الروسية.

وكانت الخدمة الصحفية للهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، عدم وجود آثار جانبية لاستخدام لقاح فيروس كورونا، الذي طوره مركز "فيكتور" الروسي أثناء التجارب السريرية، باستثناء بعض الألم في موقع الحقن.

Advertisements
Advertisements