AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب رموش صناعية| سيدة تصاب بالعمى وتخضع لعملية تجميل..تفاصيل

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 02:31 م
بسبب الرموش الصناعية
بسبب الرموش الصناعية .. سيدة تصاب بالعمى وتخضع لعملية تجميل
Advertisements
يارا زكريا
أصيبت سيدة تبلغ من العمر 41 عامًا بالعمى بعد أن سقط غراء رموش صناعية في عينها، فأصبحت عين عمياء بشكل كامل والاخرى لا ترى بها إلا بشكل بسيط.


ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية خضعت السيدة التي لم يكشف عن اسمها إلى عملية تجميل بسبب وضع الرموش المستعارة بطريقة خاطئة في أحد صالونات التجميل بمدينة بورتو فيلهو، عاصمة ولاية روندونيا بغرب البرازيل.


وشاركت المرأة صورًا لوجهها المصاب بالندوب معلقةً بإنها فقدت بصرها بشكل مأساوي في عين واحدة وجزئيًا في الأخرى بسبب الصمغ الذي استخدم في لصق رموشها الصناعية، بعد أن أبلغت السلطات الصحية والشرطة.


وقالت للشرطة إن خبيرة التجميل أسقطت الغراء داخل عينيها وبدأت على الفور تعاني من ألم شديد، ومع ذلك لم تقدم لها سوى كوب من الماء، و بعد ذلك، قررت المرأة العودة إلى المنزل، لكن الألم لم يتوقف، وتم نقلها أخيرًا إلى عيادة صحية لتلقي العلاج.

وأوضحت شقيقة الضحية، التي قدمت شكوى: «كان بإمكان خبيرة التجميل على الأقل اصطحابها إلى وحدة رعاية الطوارئ، حيث أكدت الطبيبة إنها لو ذهبت على الفور، ربما تمكنت من تجنب الضرر الذي حدث في النهاية». 



ونشرت شقيقة المرأة على فيسبوك الصور والرسالة قائلةً: «هذا الإهمال خطأ خبيرة التجميل، لا أحد هنا يقول إن الأمر لم يكن مصادفة ، نحن نقول إنها لم تقدم المساعدة وتركتها تتألم، ومن غير المعروف ما إذا كانت الإصابات دائمة».


في وقت سابق من هذا العام، أصيبت مراهقة تدعي ليني بالمر، 19 عامًا بالعمى تقريبًا بسبب تركيب خاطي لرموش نتج عنه لصق الجلد داخل عينها بعد أن عرض علي فني متدرب في الرموش القيام بالمهمة مجانًا، لكنها شعرت كما لو كانت تُخدش بالإبر، وكان الألم شديدًا لدرجة أنها طلبت منه التوقف.

كما حدثت محنة مماثلة لامرأة في تايلاند، حيث استعانت بخبير تجميل في الشارع لتطبيق وصلات رمشها، وبدأت عينا المرأة تنتفخ وعندما رمشت، التصقت الجفون، وأصيبت بالعمى في إحدى عينيها وإبصارها في الأخرى بعد إجراء العملية. 


AdvertisementS