AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كتاب جديد.. ملائكة وشياطين دونالد ترامب للكاتبة الصحفية حنان أبو الضياء

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 08:24 م
غلاف كتاب ملائكة
غلاف كتاب ملائكة وشياطين
Advertisements
أصدر مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيع الكتاب الجديد “ملائكة وشياطين دونالد ترامب” للكاتبة والصحفية حنان أبو الضياء.

والكتاب يغوص في عالم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث توضح في كتابها الجديد أن هناك “ملائكته المُحيطون به، وهم ملائكةٌ من نوعٍ ترامبيٍّ خاص، لا يُعطون بركتهم لسواه، أما شياطينه فهم كُثُر، مُعظمُهم صناعة يديه”.

وتقول حنان في كتابها “إنه كاسر الأعراف والتقاليد السياسية الأمريكية المُتأصِّلة منذُ ما يزيد على قرنين من الزمن، التوليفة الإنسانية العجيبة، القادرة على تحويل الأصدقاء إلى أعداء. إنَّه المعروف بميله إلى البذخ والسعي إلى الشُهرة، والمُقتَرِن بتكبُّره وبشخصيته المُتقَلِّبة. ولعلَّ أهم ما يميزه عن الآخرين هو ميله إلى التعبير عما يجول في ذهنه بدون ترددٍ أو خوف، والذي تخلَّى عن رفضه مُصافحة أي أحد بسبب اعتباره أنَّ هذه المُمارسة بربرية تساعد على نقل الجراثيم.

وتضيف حنان “والسؤال الآن: هل ترامب 2020 هو ترامب 2016؟ هل سينجح في جعل نفسه "المُبَشِّرَ بإنجيلِ أمريكا للنجاح" الذي يحصل على نتائج فورية؟.

هل يستطيع دونالد ترامب تخطي كل العقبات الموضوعة أمامه، والتي حوَّلَها مُعظمُ من عَمِلَ معه سابقًا إلى كُتُبٍ حَقَّقَت لهم الملايين ودَقَّت مِسمارًا في نعش خروجه من البيت الأبيض، والتغلُّب على ذلك بخِبرَتِه السابقة في عِلمِ التنمية البشرية؟”

حنان أبو الضياء كاتبة صحفية وناقدة سينمائية، لها العديد من الكتب المثيرة للتفكير وقد صدر لها عدد من الإصدارات منها؛ كتاب “المسكوت عنه في سينما الأنبياء” والذي يُلقي الضوء علي موضوع شائك ومثير للجدل. حيث تتناول “حنان ” تجسيد الأنبياء في السينما على المستويين العربي والأجنبي ويصدر الكتاب مع مركز إنسان، وكتاب دماغ بيل جيتس.. كُتب أثرت في ملياردير العالم، والذي صدر عام 2015 ويتناول 9 كتب أثرت في شخصية بيل جيتس وجعلت منه ما هو عليه الآن.

كذلك قدمت "حنان" كتاب جواسيس الجيل الرابع من الحروب، والذي توضح به مفهوم حروب الجيل الرابع، وكتاب أخطبوط اسمه الموساد.؛ وكتاب قطر تشترى العالم ؛وكتاب بش تحت الطلب ؛ وعالم الليزر.

وسوف يعلن مركز إنسان في القريب خلال أيام عن أسماء المكتبات التي يتوفر بها الكتاب.

AdvertisementS