AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إشادة برلمانية بإعفاء 2 مليون و100 ألف طالب من المصاريف المدرسية

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 01:02 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
ماجدة بدوي
أكد النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب ان أعفاء 2 مليون و 100 ألف طالب من المصاريف الدراسية انجاز تاريخى وغير مسبوق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى لم يتوان لحظة فى الانحياز التام لأهالينا من البسطاء والفقراء من هذا الشعب العظيم.

وقال " المسعود " فى بيان له  اليوم ان أكبر دليل على ذلك هو ان الدولة لم تتوان فى رعاية الأسر الأكثر احتياجًا سواء فى توفير الرعاية الصحية أو السلع الغذائية، وحتى فى التعليم، حيث قررت الدولة استثناء عدد من الفئات من المصروفات الدراسية وعددهم 2 مليون و100 ألف طالب بإجمالى 2 مليار و200 مليون جنيه.

وأوضح  النائب محمد المسعود ان الدولة احسنت صنعا بالفئات المستثناة من دفع المصروفات الدراسية ومنها أبناء شهداء 25 يناير وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى (تكافل وكرامة) وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل.

وتابع النائب، :"أبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة وطلاب حلايب وشلاتين وأبو رماد وطلاب شمال سيناء وأبناء مصابى الثورة ومدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد والتعليم المجتمعى والمدارس الصديقة للفتيات وأبناء الأسر الأولى بالرعاية مؤكدا ان جميع من ينتمون لهذه الفئات يستحقون هذا التكريم من الدولة المصرية.


وجدير بالذكر أن الصحف الصادرة، الثلاثاء الماضي ، أهتمت بعدد من الموضوعات المهمة، أهمها ترؤس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وكذلك تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة هدفها التيسير على المواطنين الراغبين في التقديم للتصالح في مخالفات البناء، فضلًا عن إعفاء ما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأسر الأولى بالرعاية من المصاريف المدرسية للعام الدراسي 2020-2021.

وأبرزت صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر المجيدة.
AdvertisementS