ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظة القاهرة تعلن استثناءات تحويل الأراضي الزراعية إلى مبان ..اعرف الأوراق المطلوبة

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 10:05 ص
محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
Advertisements
عبد العزيز جمال
قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إعادة فتح باب استنزال الأراضى الزراعية ( تالف الأطيان ) من الحيز الزراعى بجميع أحياء القاهرة وذلك لمدة شهرين بداية من أول شهر أكتوبر وحتى الأول من شهر ديسمبر القادم ٢٠٢٠.

وعلى راغبي التقدم بطلبات الإستنزال التوجه إلى المركز التكنولوجي بديوان عام محافظة القاهرة أو المراكز التكنولوجية بالأحياء بالأوراق المطلوبة .

وتضمنت الاوراق المطلوبة عقد الأرض محل الطلب ، وخريطة مساحية من 1 الى 5000 مع إمكانية إستكمال باقي المستندات بعد فحص الطلب وتشمل كشف تحديد مساحي من هيئة المساحة بموقع الأرض محل العقد المسجل وخريطة مساحية من 1 الى 2500 موقع عليها الأرض معتمدة من هيئة المساحة وكشف رسمي من الضرائب العقارية يفيد بأن الأرض من ضمن المكلفات التي تخضع لضريبة الاطيان الزراعية وشهادة تصرفات عقارية للأرض محل العقد .

وفي سياق آخر قضى  وفد من ممثلى البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة والمنفذ على مستوى محافظات الجمهورية في إطار التعاون المشترك بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب يوم من التدريب العملي والمعايشة الميدانية لكافة القطاعات الإدارية والخدمية بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة.

 حيث قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بشرح دورة العمل داخل المنطقة الجنوبية خاصة المركز التكنولوجى و إدارة خدمة المواطنين و البوابة الإلكترونية و كيفية التعامل مع الأزمات بالإضافة إلى التعريف بحدود المنطقة الجنوبية وأهم المشروعات الاستثمارية بها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements