AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ارتفاع قياسى فى الوفيات.. فيروس كورونا يواصل حصد أرواح البريطانيبن للأسبوع الرابع

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 08:31 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد شريف

كشفت الأرقام الرسمية  فى بريطانيا، اليوم ، أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إنجلترا وويلز ارتفع للأسبوع الرابع على التوالي.


ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، تم ذكر فيروس كورونا في 321 شهادة وفاة في الأسبوع المنتهي في 2 أكتوبر - وهو ما يمثل 3.2 في المائة من جميع الوفيات،و  يمثل هذا زيادة بنسبة 49 في المائة عن 215 حالة وفاة تم تسجيلها في الأسبوع السابق ، وضعف عدد الوفيات البالغ 139 الذي تم تسجيله قبل أسبوعين.


 وكشف بيانات مكتب الإحصاء الوطني (ONS) عن التأثير المدمر لـ Covid-19 على كبار السن ، مؤكدة أن شخصًا واحدًا فقط دون سن الثلاثين قد استسلم للمرض منذ أغسطس.  و97 فقط من بين حوالي 1400 حالة وفاة كانوا تحت سن الستين.


و زادت الوفيات المسجلة بفيروس كورونا - والتي تشمل ضحايا مشتبه بهم ومؤكدين - في سبع مناطق من أصل تسع مناطق في إنجلترا ، مما يثبت أن الظهور ليس فقط في الشمال المتضرر بشدة.


ورغم ارتفاع عدد الضحايا في جميع المجالات ، إلا أن الوفيات الأسبوعية لا تزال جزءًا بسيطًا مما كانت عليه خلال أحلك أيام الأزمة ، عندما كان هناك 8800 ضحية في الأسبوع.  ولا تزال الإنفلونزا والالتهاب الرئوي تقتل أكثر من ثلاثة أضعاف عدد المصابين بفيروس كورونا ، حيث توفي 1155 شخصًا بسبب أمراض الجهاز التنفسي في الأيام السبعة الماضية.


 وفي الوقت نفسه ، لا يزال عدد الأشخاص الذين يموتون في منازلهم أعلى من المتوسط ​​، مع 725 ضحية أكثر من المتوقع - مقارنة بـ 2313 في المتوسط.

AdvertisementS