AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البحث العلمي: برنامج صيفي جديد بالنمسا بالتعاون مع المعهد الدولى لتطبيقات تحليل النظم

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 02:56 م
أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي
Advertisements
نهلة الشربيني

قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إنه في إطار التعاون مع المعهد الدولى لتطبيقات تحليل النظم تعلن أكاديمية البحث عن برنامج الصيف للعلماء الشباب الذى ينظمه المعهد فى مقره بمدينة لاكسينبرج بالنمسا لمدة 3 شهور من يونيو إلى أغسطس من كل عام.

اقرأ أيضا:

كل ما تريد معرفته عن جائزة World Data System (WDS) Stewardship Award 2020


وأضاف أن البرنامج موجه إلى طلبة الدكتوراه (حوالى 2 سنة قبل الحصول على درجة الدكتوراه) الذين يعملون فى مجال بحثى وعلمى متوافق مع البحوث الجارية في المعهد، ولديهم الرغبة فى استكشاف آثار عملهم على صانعى القرار.

 

وأشار إلى أنه سيعمل المشاركون تحت الإشراف المباشر لعلماء من ذوى الخبرة فى المعهد فى بيئة بحثية فريدة متعددة التخصصات.

 

وتأتي مجالات البحث داخل البرنامج كالتالي:

Air Quality and Greenhouse Gases

Advanced Systems Analysis

Ecosystem Services and Management

Energy

Evolution and Ecology

Risk and Resilience

Transitions to New Technologies

Water

World Population

 

وأوضح أنه بناءًا على اتفاق تعاون بين الأكاديمية والمعهد سيقوم المعهد بتحمل النفقات الكاملة لباحث مصرى -إذا تم قبوله- طبقا لجودة البيانات والمواد المقدمة فى طلب الالتحاق ومدى توافق المجال البحثى مع برامج المعهد المختلفة، على الباحثين المقيمين فى ألمانيا التقدم حيث توجد فرصة لقيام الجانب الألمانى بتمويل اشتراكهم.


بينما كانت أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا دعوة الباحثين لحضور الجلسة الفنية الافتراضية (online) والتي ينظمها مجلس بحوث المياه بالأكاديمية خلال فعاليات أسبوع القاهرة للمياه والذي تنظمه وزارة الموارد المائية والري خلال الفترة من 18-22 أكتوبر 2020.

 

وتعقد الجلسة الفنية T.S 2.6 وموضوعها "Proposed Roadmaps for Sustainable Water Resources Management: from Vision to Action".

 

ويشارك بها لفيف من العلماء والمتخصصين والمهتمين بإدارة الموارد المائية في مصر والوطن العربي وذلك عن بعد يوم الإثنين الموافق 19 أكتوبر في الساعة الثانية والنصف ظهرا.

 

وتتناول الجلسة عرض بعض استراتيجيات إدارة الموارد المائية والتي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالمياه مثل إعادة استخدام المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي.


AdvertisementS