AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محاولات استكشاف مصر.. كتاب على طاولة المركز الدولي للكتاب

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 11:25 ص
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
يستضيف المركز الدولي للكتاب٬ بمقره الكائن خلف القضاء العالي بوسط القاهرة٬ في الخامسة من مساء الأربعاء 21 أكتوبر الجاري٬ ندوة لمناقشة أحدث إصدارات هيئة الكتاب "محاولات استكشاف مصر"، للكاتب الكبير عادل أسعد الميري، ويناقش الكتاب كلا من الكاتبين: روبير الفارس ومحمود جابر.

يتناول الكتاب الرحلات التي قام بها "الميري" داخل مصر منذ رحلة إعرف بلادك سنة 1968، الى آخر رحلة له إلى الصعيد سنة 2016. لاستكشاف آثار مصر ومتاحفها وجغرافيتها وناسها، بين الدلتا والوادي والواحات 

بالإضافة إلى رصد أحوال السياحة المصرية بين الثمانينات والتسعينات، حين عمل أولا مرشدا محلّيا في الأقصر بالإنجليزية والفرنسية لجنسيات شديدة التفاوت في المستوى الثقافي. إلى أن أصبح يقوم برحلات نيلية Nile Cruise لمدّة خمسة عشر يوما، بين القاهرة وأبو قرقاص وتل العمارنة والبلينا ودندرة والأقصر وإسنا وإدفو وكوم أومبو وأسوان وأبو سمبل.

وتستعد الهيئة العامة للكتاب، لمعرض المنصورة للكتاب المقرر إقامته يوم 20 أكتوبر الجاري، بعد توقف دام أكثر من 15 سنة، بمشاركة العديد من دور النشر، إلى جانب تجهيزها لمعرض الأوبرا الأول للكتاب المقرر إقامته مطلع الشهر الجاري، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين.

وتجهز الهيئة العامة للكتاب لمعرض القاهرة الدولي المقرر إقامته يناير المقبل 2021، بمشاركة كافة دور النشر المصرية، وبعض الدور العربية والأجنبية، وتناقش اللجنة العليا للمعرض التجهيزات الخاصة بالمعرض، وشخصية الدورة الجديدة، وموقف الجمهور في ظل تواجد فيروس كورونا.
AdvertisementS